والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية
عربي دولي

هنية يحمل الاحتلال مسؤولية التصعيد والتفجير

هنية يحمل الاحتلال مسؤولية التصعيد والتفجير
الأنباط -
حمل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصعيد، والقصف الجوي الذي تعرض له قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد مدنيين وجرح آخرين وتدمير منشآت اقتصادية ومدنية.

وأكد هنية في كلمة متلفزة مساء اليوم الثلاثاء، أنّ هناك ميزان قوّة جديداً انطلق من ساحات المسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلّة؛ مشدّدًا على أنّ سياسة الاستفراد بالقدس واستباحتها لم تعد أمرًا مقبولًا إطلاقًا بالنسبة إلينا كشعب وكمقاومة.

وأضاف، إنّ "غزة كانت عند موقفها الواضح والصريح ولبت نداء القدس. حينما هتفت القدس ونادت لبت غزة، ومعركة القدس لا يمكن لأحد أن يتخلّف عنها".

وتابع، "معادلة ربط غزة بالقدس تعني معادلة المقاومة مع الهوية، وغزة تقف اليوم في مواجهة هذه الغطرسة والمخططات الإسرائيلية وتكرّس نظرية الارتباط الوطني والسياسي والديني بين كل شبر من ارض فلسطين مع الأقصى"، مشيرا الى أنّه قام بإجراء العديد من الاتصالات مع مسؤولين في المنطقة منذ اندلاع الأحداث وكانت رسالته واضحة ومحددة "أنّنا كفلسطينيين لن نتخلى عن القدس والمقاومة، محمّلًا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التصعيد".

وأضاف، "لا يمكن أن تظل غزة مكتوفة الأيدي وما قمنا به هو رسالة للاحتلال الإسرائيلي مفادها "كفى عبثا في القدس، ونحن نقف على أرض صلبة ونحن لها وقد عاهدنا الله وشعبنا وأمّتنا ألّا نفرّط وألّا نتنازل".

وتوجّه هنية بالتحيّة لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتلّ الذين يشكّلون اليوم السور الواقي والحامي للقدس والمسجد الأقصى المبارك، مجدّدًا الدعوة لكل أبناء الشعب الفلسطيني بالتوحّد في هذه المعركة.

وقال، إن "الجميع يطالب بالعودة إلى الهدوء ونحن ندرك حرص أشقائنا على الشعب الفلسطيني الذي لا يقل عن حرصنا، فنحن شركاء مع أشقائنا العرب"، مضيفا أن "الاتصالات الساخنة منذ أمس وحتى الآن تجري مع الأشقاء والأمم المتحدة، وقلنا للجميع بأن الذي أشعل النار في القدس والأقصى وامتد لهيبها إلى غزة هو الاحتلال وبالتالي هو المسؤول عن كل التداعيات والأبعاد وهذا التفجير الذي يحصل في كل المناطق الفلسطينية".

وأكد هنية أن "المشكلة ليست بنا كفلسطينيين، المشكلة هي الاحتلال وسياسته ومخططاته، ونحن قمنا بالتزامنا وواجبنا من غزة تجاه القدس".

وأضاف، "إذا يريدون التصعيد فالمقاومة جاهزة، وإذا يريدون التوقف فالمقاومة جاهزة، وعلى الاحتلال ألا يلعب بالنار".

وختم هنية كلمته بتوجيه رسالة إلى الأسرى في سجون الاحتلال قال فيها، "إنّ أجواء عيد الحرية قادمة بإذن الله والمقاومة المباركة لن تنسى المسرى ولا الأسرى".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير