منوعات

عادات خاطئة تتلف الغسالة

{clean_title}
الأنباط -

اهمال غسالة الملابس الأتوماتيك واتباع العادات الخاطئة في الغسيل سيصدمنا بتلفها وتوقفها عن العمل. لذا فإنها تحتاج معاملة خاصة. لذا إليك العادات الخاطئة التى يمكنها التأثير على الغسالة لتتلف في أسرع وقت.

 

-مضاعفة المسحوق

زيادة المسحوق لا ينظف الملابس بل يسبب مشاكل مختلفة منها المزيد من الرغوة التى يمكنها سد الصرف وترسب بقايا المسحوق على الملابس وعدم التمكن من شطفها جيداً مع انتهاء الدورة.

-غسيل الملابس الصغيرة بدون أكياس

يمكن تجنب أهم أعطال الغسالات بالحفاظ على غسل الجوارب والملابس الداخلية داخل أكياسها مما يحافظ عليهم من الضياع وعلى الغسالة من التلف.

-ملئ حلة الغسالة

مهما كانت كمية الملابس التى يجب غسلها غير مسموح بملء الغسالة فقط يجب الاكتفاء بوضع الحمولة المناسبة للغسالة ولنوعية الغسيل، لأن الحمولة الزائدة تقصر عمر الغسالة وتنهكها كما سيبقى الغسيل متسخ.

-استخدام مسحوق عادي

مهما كانت نسبة التوفير لا يفضل استخدام مسحوق غسيل يدوي بدل من المسحوق الأتوماتيك لأن كلاً منها مخصص لما صنع له فطبيعية الغسالة نفسها تختلف عن الأخرى لهذا عند استخدام المسحوق العادي في الغسالة الأتوماتيك سينتج المزيد من الرغوة ولا ينظف الغسيل لأن تعامله مختلف مع الغسالة.

-الغلق الدائم لباب الغسالة

بمجرد ملاحظة رائحة كريهة منبعثة من الغسالة هنا نتأكد أنها محتاجه لدورة تنظيف داخلية بتشيغلها على دورة غسيل بالخل الأبيض دون وضع ملابس، وتنظيف خارجي وعدم ترك الغسيل في الحلة، و تجفيف درج المسحوق مع الاهتمام بفتح بابها لمدة لا تقل عن 8 ساعات أثناء غلقها حتى تجف بالكامل لأطول فترة لمنع تراكم وتكاثر الجراثيم والبكتيريا.

-ترك الغسيل في الغسالة

في حال تزاحم يومك بالكثير من المهام والخروج من المنزل يفضل عدم تشغيل الغسالة لتجنب ترك الغسيل بها بعد الانتهاء من تنظيفه لأن تراكمه على بعض وهو مبلل يحول رائحته إلى رائحة كريهة مما يجعله محتاج لدورة غسيل جديدة للتخلص من الرائحة كما يتلف رائحة الغسالة أيضاً.


تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )