برلمان

نواب الكرك يبحثون الوضع المائي للمحافظة مع وزير المياه والري

{clean_title}
الأنباط -

بحث نواب محافظة الكرك مع وزير المياه والري محمد النجار خلال لقاء عقد بمبنى الوزارة اليوم الأربعاء عددا من التحديات القابعة امام سكان محافظة الكرك من أهمها نقص المياه التي تعاني منها الوية المحافظة.

ودعا النواب هيثم الزيادين و احمد القطاونة وغازي الذنيبات وعلي الطراونة ومروة الصعوب وايمن المدانات الوزارة الى ضرورة الإسراع بتنفيذ الخطط الناهضة بالوضع المائي للمحافظة التي تزخر بالعديد من القطاعات الزراعية والصناعية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الوضع المائي في محافظة الكرك من كافة النواحي والمعطيات بالإضافة الى التحديات التي تواجه مواطنيها وقطاعاتها الحيوية حيث عرض النواب عدد من الحلول بهذا الشأن أهمها: حفر ابار ارتوازية في منطقة (محي والغوير) وتأهيل حقل ابار (اللجون) وحفر ابار ارتوازية في منطقة شيحان لزيادة حصة شمال الكرك من المياه.

وطالب النواب وزارة المياه العمل على تشغيل بئر (محي 14) حيث بين النجار ان الوزارة قامت بإرسال حفارتين الى منطقتي محي والغوير للمباشرة بحفر الابار لرفدها بالمياه اللازمة.

وبخصوص مطالبة النواب بتحسين وتطوير البيئة التحتية لشبكات المياه الحالية أوضح النجار ان الوزارة طرحت عطاء تصميم واشراف لتجديد شبكة المياه في لواء (فقوع) بكلفة 8 مليون دولار حيث سيباشر العمل به مطلع العام المقبل.

وبشأن زيادة كمية المياه الموجهة للمحافظة بين الوزير النجار ان الوزارة وضعت خطة لتزويد المحافظة بمياه إضافية وخلال ستة أشهر سيتم سحبها من حوض الديسي فضلاً عن الخزانات التي ستقوم الوزارة ببنائها في لواء فقوع لمعالجة النقص الموجود في اللواء.
كما تناول النواب عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير وتحسين الصرف الصحي للمحافظة سيما في منطقة (الصبيحيات). 

 وبهذا الصدد بين النجار ان الوزارة قامت بطرح عطاء تصميم واشراف للمنطقة تبعا لزيادة عدد السكان حيث سيتم التنفيذ قبل نهاية العام بقيمة 25 مليون يورو. وفيما يتعلق بتساؤلات النواب حول شركات المياه وتوزيعها أكد النجار ان الوزارة تنظر لهذا الموضوع بكل اهتمام حيث ستقوم خلال العام الحالي بالتعاقد مع شركة مياه العقبة لتغطي جميع محافظات الجنوب.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )