شباب وجامعات

اليرموك تشكل شبكة بحثية نسائية

{clean_title}
الأنباط -
 أعلنت جامعة اليرموك عن تشكيل شبكة بحثية نسائية من الأكاديميات أعضاء الهيئة التدريسية في مختلف كليات الجامعة تحت اسم شبكة الأكاديميات القياديات من المرأة الأردنية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات إن تشكيل الشبكة يأتي تقديرا واعتزازا بدور المرأة ومساهماتها الفاعلة في خدمة المجتمع والارتقاء بمسيرته في مختلف المجالات.
وأضاف خلال استقباله مجموعة من الأكاديميات في الجامعة، أن إطلاق هذه الشبكة يأتي تفعيلا لدور "الأكاديمية اليرموكية" الريادي والابتكاري، وأن الجامعة تعلق على هذه النخبة من الأكاديميات آمالا كبيرة فيما يخص زيادة التعاون الدولي، والاشتراك في المشاريع الدولية والإقليمية والمحلية، بما يخدم مسيرة الجامعة، ويكرس الدور الرائد للمرأة فيها.
ولفت المقابلة إلى أن مهمة هذه الشبكة ستركز على أعمال البحث العلمي والمشاريع ذات العلاقة، وتعزيز التشاركية مع المجتمع المحلي والاقليمي والدولي، وتشجيع الأكاديميات في البحث عن الفرص ومجالات الدعم والتطوير.
وأكدت رئيسة الفريق الدكتورة آيات نشوان، أن تأسيس الشبكة يعزز رسالة الجامعة وفلسفتها القائمة على التعليم وتطوير البحث العلمي وخدمة المجتمع، وبالتالي تعميق دور المرأة الأكاديمية لتمتلك زمام المبادرة في تكريس قدرات الجامعة ومسؤولياتها تجاه مجتمعها.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )