النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

عادات خلال تحضير الطعام في رمضان ابتعدي عنها

{clean_title}
الأنباط -

أوضحت الأبحاث إلى أن تناول الوجبات المطبوخة في المنزل بشكل متكرر يساعدك على تلبية جميع الاحتياجات الغذائية الضرورية، ومع ذلك.

 

ولكن يوجد العديد من عادات الطبخ الخطيرة احذري القيام بها أثناء إعداد الطعام في رمضان وهي:

1-غسل اللحوم النيئة:

يعود السبب في ذلك هو أن البكتيريا الموجودة في اللحوم يمكن أن تنتشر بسهولة إلى الأسطح والأواني الأخرى.

2-تبريد الطعام قبل وضعه في الثلاجة:

فكرة سيئة لأن البكتيريا تنمو بسرعة في درجات الحرارة التي تتراوح من 41 درجة فهرنهايت إلى 140 درجة فهرنهايت (5 درجات مئوية إلى 60 درجة مئوية)، لهذا السبب قد يكون من الخطر حقًا ترك المنتجات القابلة للتلف خارج الثلاجة لأكثر من ساعة أو ساعتين.

3- تجربة الطعام النيء:

يجب ألا تأكل البيض النيئ بأي شكل من الأشكال، هناك احتمال كبير لاحتوائه على البكتيريا المعروفة باسم السالمونيلا ، والتي تشكل خطورة كبيرة على الأشخاص، علاوة على ذلك.

أيضاً لا تقومي بتجربة عجين المخبوزات، حتى بدون البيض، وذلك لأن الدقيق يمكن أن يحمل الإشريكية القولونية التي يمكن أن تسبب التهابات مختلفة.

4- نقع اللحم أو السمك ووضعه خارج الثلاجة:

هذا خطأ يمكن أن يؤدي إلى التسمم الغذائي، وذلك لأنه عندما تضع اللحم المنقوع خارج الثلاجة يسبب ذلك نمو البكتيريا.

5- قلة طهي اللحوم أو الأسماك:

يعتبر الطعام آمنًا فقط عند تسخينه إلى درجات حرارة معينة، وتعد هذه هي أفضل طريقة للتأكد من اختفاء جميع البكتيريا.


6- عدم غسل يديك قبل الطهي:

تخيل عدد الأشياء التي تلمسها خلال النهار، وعندما تبدأ في الطهي دون غسل يديك، يمكنك نقل كل البكتيريا إلى طعامك.


7- تعريض العسل لدرجات حرارة عالية:

يؤدي ذلك إلى انخفاض جودته وقد يؤدي إلى زيادة بعض المركبات المسببة للسرطان، لذلك من الأفضل عدم إضافة العسل إلى الشاي أو الوجبات الساخنة.