مسؤول أممي: كل شيء بقطاع غزة أولوية وبذات الوقت هو تحدي الخارجية تدين وزير الأمن القومي للاحتلال على اقتحام المسجد الاقصى اجتماع أممي عربي لمناقشة القضايا المشتركة الكرك : امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الرياضية في المحافظة البيت الأبيض يعلن إصابة الرئيس بايدن بفيروس كورونا المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي فريق اسبارطة التركي غدا ارتفاع أسعار الذهب عالميا أميركا تدعو إسرائيل إلى محاسبة المستوطنين المتطرفين بالضفة الغربية شهيد في غارة إسرائيلية على البقاع اللبناني غزة: 13 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق الملك تشارلز دولة فلسطينية ذات سيادة توسيع الشراكة بين مؤسسة إيليا نقل وشركة (بي دبليو سي) لتعليم الشباب طقس حار إلى حار نسبيا حتى الأحد وفيات الخميس 18-7-2024 عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟
صحة

مشروبات رمضانية محظورة على مرضى ضغط الدم

{clean_title}
الأنباط -

ارتفاع ضغط الدم من الحالات الصحية المهددة للحياة، ويلعب النظام الغذائي دور مهم في إدارة مستوياته وضبطها.

 

ويبقى شهر رمضان محط جدل لدى مرضى ضغط الدم المرتفع، وخاصة النظام الغذائي في الشهر الفضيل وتأثيره على ارتفاع ضغط الدم بعد ساعات الصيام الطويلة.

وعلى الرغم من اشتهار المائدة الرمضانية بمختلف أنواع المشروبات اللذيذة وذات القيمة الغذائية العالية، إلا أن بعضها قد يشكل خطراً على مرضى ضغط الدم المرتفع أبرزها:

1- العرقسوس : يسبب اضطراباً بمستويات الضغط في الدم، نظراً لأنه يحتوي علي نسبة من الكورتيزون الذى يعمل على احتباس كمية كبيرة من الماء بالجسم ويمثل خطراً على مرضى الكلى والضغط .

2- الكركديه: يعمل على تكوين أملاح ضارة بالكلى، كما ينصح لمرضى الضغط المنخفض بالابتعاد عنه لأنه يخفض من مستوياته أكثر من اللازم.

3- التمر الهندي: يزيد من خفض ضغط الدم وبالتالي لاينصح به لمرضى ضغط الدم المنخفض.

4- السوبيا: تكمن مخاطرها على مرضى الضغط لأنها قد تحتوى علي العديد من المواد الصناعية بالإضافة إلى زيادة كميات السكريات بها لذا قد تؤثر على مستويات ضغط الدم.