اربد

إربد: انطلاق حملة أشجارنا مستقبلنا

{clean_title}
الأنباط - انطلقت في محمية غابات اليرموك حملة "أشجارنا مستقبلنا" ضمن مبادرة جدارا للعمل الاجتماعي، وبرعاية وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات.
وتعد الحملة الرابعة في سلسلة حملات "أشجارنا مستقبلنا" والتي أطلقتها مبادرة جدارا للعمل الاجتماعي وبإشراف مباشر من مؤسسها فرج العمري احتفالا بيوم الشجرة ومئوية الدولة.
واعتبر حنيفات مبادرة جدارا ومحمية غابات اليرموك شريكين أساسيين في عملية التشجير والحفاظ على الطبيعة، باعتبارها رسالة من أجل أبنائنا والأجيال المقبلة وتعزيز ارتباطهم بالأرض وبما يعزز العمل التطوعي.
وقال، ان الوزارة تنظر لمحور التشجير كجزء من منظومة متكاملة لمحاربة الفقر والبطالة في إطار السعي لإيجاد علاقة إيجابية بين المواطن والغابات ليحافظ على استدامتها.
وتسعى الوزارة لرصد خمسة ملايين دينار لمشروع التشجير من الشمال إلى الجنوب ومراعاة المعطيات البيئية والجغرافية وزراعة الأشجار التي تعود بالفوائد على المجتمع.
من جانبه اكد مؤسس المبادرة فرج العمري سفير النوايا الحسنة في المنظمة الأممية "إن مشروع المبادرة الذي حمل عنوان (أشجارنا مستقبلنا) يهدف الى تنفيذ مشاريع زراعية في جنوب المملكة ووسطها واليوم في مناطق الشمال. وقال، ان المبادرة تعمل على رعاية مشاريع شبابية ريادية وفي المجالات الخيرية والإنسانية والثقافية والصحية.
وقدم مدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المهندس يحيى خالد شرحا عن مشاريع محمية غابات اليرموك التي تحافظ على التنوع الحيوي والطبيعي والشراكة المجتمعية في تنفيذها مستعرضا جوانب مشروع النزل البيئي الذي يقع ضمن حدود المحمية في موقع مميز وإطلالة ساحرة، ويضم شاليهات ومركزاً للزوار وقاعة للتدريب وصالة طعام للمساهمة في تشغيل أبناء المجتمع المحلي.
وحضر حفل الاطلاق متصرف لواء بني كنانة الدكتور مخلد الفواز ومدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات ومدير زراعة بني كنانة يحيى خالد ومدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة عبدالإله عبيدات ومدير محمية غابات اليرموك محمد ملكاوي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )