صحة

فوائد صحية مذهلة لـ الهليون

{clean_title}
الأنباط -

يعد الهليون نبات ربيعي غني بالعناصر الغذائية، يساعد في محاربة السرطان. وفي خسارة الوزن الزائد.

 

ويحتوي كوب واحد من الهليون المطبوخ على 40 سعرة حرارية ، و 4 جرامات من البروتين ، و 4 جرامات من الألياف ، و 404 ملليغرام من البوتاسيوم، والبوتاسيوم مفيد لضغط الدم، ويحتوي الهليون أيضًا على مركب يسمى الأسبارابتين ، والذي يساعد على تحسين تدفق الدم ويساعد بدوره على خفض ضغط الدم.

وفي هذا المقال نقدم أهم فوائد الهليون الصحية:

1. محملة بالمغذيات والفوائد الغذائية الهليون نبات غني بالعناصر الغذائية، إنه مصدر جيد جدًا للألياف وحمض الفوليك والفيتامينات A و C و E و K ، بالإضافة إلى الكروم ، وهو معدن نادر يعزز قدرة الأنسولين على نقل الجلوكوز من مجرى الدم إلى الخلايا، وهذه أخبار جيدة إذا كنت تراقب نسبة السكر في الدم، وبالإضافة إلى كل هذه الفيتامينات ، يحتوي كوب واحد من الهليون المطبوخ على 40 سعرة حرارية ، و 4 جرامات من البروتين ، و 4 جرامات من الألياف ، و 404 ملليغرام من البوتاسيوم.

2. محاربة السرطان يعتبر هذا النبات العشبي – إلى جانب الأفوكادو واللفت وبراعم بروكسل – مصدرًا غنيًا بشكل خاص للجلوتاثيون ، وهو مركب لإزالة السموم يساعد على تكسير المواد المسرطنة والمركبات الضارة الأخرى مثل الجذور الحرة، وهذا هو السبب في أن تناول الهليون قد يساعد في الحماية من أنواع معينة من السرطان ومكافحتها ، مثل سرطان العظام والثدي والقولون والحنجرة والرئة.

3. معبأ بمضادات الأكسدة إنها واحدة من أفضل الفواكه والخضروات لقدرتها على تحييد الجذور الحرة الضارة بالخلايا. وقد يساعد ذلك في إبطاء عملية الشيخوخة وتقليل الالتهاب.

4. الهليون مقوي للمخ خاصية أخرى لمكافحة الشيخوخة لهذا الخضار الربيعي اللذيذ هي أنه قد يساعد أدمغتنا على محاربة التدهور المعرفي. مثل الخضر الورقية ، ويقدم الهليون حمض الفوليك. الذي يعمل مع فيتامين ب 12 الموجود في الأسماك والدواجن واللحوم ومنتجات الألبان للمساعدة في منع ضعف الإدراك.

 

5. مدر طبيعي للبول يحتوي على مستويات عالية من حمض الأسباراجين الأميني الذي يعمل كمدر طبيعي للبول. وزيادة التبول لا تطلق السوائل فحسب ، بل تساعد في تخليص الجسم من الأملاح الزائدة. هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الوذمة (تراكم السوائل في أنسجة الجسم). والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب الأخرى.


تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )