شهيد وأربعة جرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الجامعة الهاشمية السلط توسعة و تعبيد مدخل إسكان المغاريب بعد أعوام من الانتظار 2978 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم واشنطن: إعادة انتخاب مادورو رئيساً لفنزويلا اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة
منوعات

لأول مرة.. "متحولات جنسيا" في مسابقة ملكة جمال بنما

{clean_title}
الأنباط -

 العين الاخبارية-وكالات

أعلنت اللجنة المنظِمة لمسابقة ملكة جمال بنما أنها ستفتح أبوابها اعتبارا من نسخة العام 2021 لمشاركة الشابات المتحولات جنسيا.

وأوضح مسؤولو المسابقة أن القرار اتخذ "بعد مشاورات مكثفة ووفقا لقواعد منظمة ملكة جمال الكون".

وتنص مسابقة ملكة جمال الكون على أن "من الجائز للشابات المعترف بهن قانونا في البلد أو المنطقة التي يمثلنها المشاركة في كل مسابقة وطنية".

وقال سيزار أنيل رودريجيز رئيس منظمة ملكة جمال بنما، إن هذه الخطوة هي بمثابة امتثال لهذا الانفتاح الذي قدمه هذا الكيان الدولي على المتحولات جنسيا منذ سنوات.

واستشهد بمنشور صحفي صدر في العام 2018 يفيد بأن ما لا يقل عن 10 نساء متحولات جنسيا نلن الاعتراف في سجلات الأحوال الشخصية في بنما.

وحتى الآن، لم تشارك أي متسابقة متحولة جنسيا في المنافسة، وفق المسؤولين.

وفي عام 2018، كانت الإسبانية أنجيلا بونثي أول متحولة جنسيا تصبح ملكة جمال الكون.