شباب وجامعات

أبوغزاله للاستشارات تمنح جامعة دبي الشهادة العالمية للجودة

{clean_title}
الأنباط - منحت شركة طلال أبوغزاله للاستشارات، إحدى شركات "طلال أبوغزاله العالمية" وشركة "اي دبليو كي كوربوريت" شهادة الجودة المالية لجامعة دبي، لتكون المؤسسة التعليمية الأولى في المنطقة التي تحصل على هذه الشهادة التي تعد معيارا عالميا متخصصا بالجودة المالية للشركات.
وحسب بيان صحفي عن ابو غزاله للاستشارات اليوم الثلاثاء يعد هذا المعيار نموذج قياس وتقييم شامل للأداء المالي المبني على مقارنات معيارية وفقاً لقطاع الأعمال، ويعتمد على عاملين أساسيين، هما الصلابة المالية والأداء المالي.
وجرى منح الشهادة للجامعة خلال حفل افتراضي تم عقده عن بعد بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة ماجد الشامسي وأعضاء المجلس ورئيس الجامعة الدكتور عيسى البستكي، ورئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" الدكتور طلال أبوغزاله، وممثلين عن عدد من الجهات المانحة للشهادة.
وقال البستكي ان حصول الجامعة على هذه الشهادة يعد تتويجاً لجهودها في تطوير ودعم استراتيجياتها المالية، ومؤشرا على التزامها بالتحسين المستمر للوضع المالي، وتطور إدارتها للمخاطر.
وأضاف، إن الجودة المالية كجزء من الجودة الشاملة لأي مؤسسة تقود إلى النجاح والتقدم في عدة مجالات، مشيراً الى ان المؤسسات والشركات الناجحة تتسابق فيما بينها لتطبيق المعايير المالية التي تؤمن لها الاستدامة المالية المبنية على جودة الخدمات والمنتوجات التي تقدمها في الأسواق العالمية.
وقال، إن الجامعة حصلت على الشهادة بجدارة بعد خضوعها لتقييم شامل للأداء المالي على مدى السنوات الخمس الأخيرة، والذي جاء نتيجة لتحليل البيانات المالية ومقارنتها مع مؤشرات قياس الأداء العالمية، لافتا الى أن خضوع الجامعة لهذا التحدي رغم تداعيات جائحة كورونا أثبتت للعالم وللأطراف ذات العلاقة مدى صلابة أدائها المالي ونجاحها في إدارة الأزمة.
من جهته قال الدكتور أبوغزاله، إن "شهادة الجودة المالية التي تمنحها شركة "أبوغزاله للاستشارات" بصفتها الشريك المهني الحصري في الشرق الأوسط لشركة "اي دبليو كي كوربوريت"، وأن الجامعة حصلت على الشهادة بجدارة بعد خضوعها لتقييم شامل للأداء المالي على مدى الخمس سنوات الأخيرة، مبني على تحليل البيانات المالية ومقارنتها مع مؤشرات قياس الأداء العالمية.
ووفقا لتقرير "أبوغزاله للاستشارات" التقييمي، فقد حققت الجامعة درجة متميزة بمطابقتها لمتطلبات المعايير حيث حصلت على 161 نقطة من أصل 200، أي أكثر من 80 بالمئة من متطلبات المعيار من المرة الأولى، الأمر الذي يؤكد الصلابة المالية ومتانة الأداء المالي للجامعة والنمو المستمر خلال السنوات الخمس الأخيرة.
كما كشفت نتائج التقييم عن تحقيق الجامعة لمعدلات متميزة في نتائج المقارنات المعيارية مع قطاع الجامعات والتي تضم أفضل الجامعات العالمية الرائدة مثل "أكسفورد، وأمستردام، وكيبيك، بالإضافة إلى جامعة لندن، وكلية باريس للأعمال وغيرها"، حيث حققت الجامعة في أدائها المالي تفوقا على هذه المؤسسات في بعض المعايير من بينها تمويل الأصول الثابتة، والربحية، والعائد على الاستثمار.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )