شباب وجامعات

ورشة حول الحوكمة المائية العابرة للحدود

{clean_title}
الأنباط -
-اختتمت بجامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الاثنين، ورشة عبر الإنترنت بعنوان "الحوكمة المائية العابرة للحدود في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا" نظمها مركز دبلوماسية المياه في الجامعة بالتعاون مع جامعة ايست انجيلا البريطانية.
وتأتي الورشة جزءا من مشروع مستقبل "اليرموك" المدعوم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، ضمن مبادرة السلام الأزرق.
وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات إن هذه الورشات تعزز قدرات المشاركين وتنمي معرفتهم في مجالات الإدارة المتكاملة للموارد المائية العابرة للحدود في اطار القانون الدولي للمياه والدبلوماسية المتعلقة بالمياه.
وأكد مدير مركز دبلوماسية المياه وعميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتور سهيل كيوان سعي المركز ليصبح مركزا إقليميا متميزا يعمل على تنسيق البحوث والدراسات وتوفير الورش التدريبية لرفع الكفاءة وبناء القدرات فيما يختص بدبلوماسية المياه من حيث القانون الدولي للمياه وفن المفاوضات.
وناقش المحاضرون خلال الورشة التي استمرت ثلاثة ايام قانون الاستخدامات غير الملاحية للمجاري المائية الدولية والقانون الدولي في مجال القطاع المائي وكيفية تنفيذ الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة في سياق الأحواض المائية العابرة للحدود، وتأثير التغير المناخي على الحوض العابر للحدود، والتقنيات الحديثة والأساليب العلمية المبتكرة التي تساعد في الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالحوكمة المائية العابرة للحدود وإدارة المياه من حوض النيل إلى حوض اليرموك.
وشارك في الورشة 63 شخصا يمثلون عددا من المنظمات والهيئات والمؤسسات المحلية والاقليمية والدولية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )