منوعات

دكتور رياضيات يلجأ لـ”تويتر” لحل واجب ابنته المنزلي

{clean_title}
الأنباط -

استعان دكتور الرياضيات كيث ييتس، المدير المشارك لمركز البيولوجيا الرياضية بجامعة باث ببريطانيا بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر”، لمشاركة واجب ابنته المنزلي ذات السبع سنوات لمعرفة الإجابة الصحيحة.

وطلب ييتس من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مساعدته في حل واجب ابنته المنزلي، حول وجود زاويتين قائمتين لنصف الدائرة أم لا، مع توضيح الإجابة، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل” البريطانية. وقال: "بأنه لم يستطع العثور بشكل مستقل على الإجابة الصحيحة للمشكلة وطلب المساعدة من مستخدمي الشبكات الاجتماعية”.

حيث يظهر في الصورة نصف دائرة والمطلوب هو الإجابة بـ "صحيح أم خطأ؟ حول نصف الدائرة إذا كان لها زاويتان قائمتان، مع شرح الإجابة”.

واشتكى ييتس قائلا: "أنا لا أمزح، لا أعرف بجدية كيف أخبرها بالإجابة”. وأوضح بأنه فنياً، يوجد لنصف الدائرة زاويتين قائمتين إذا أخذنا في الاعتبار موضع الظلال عند الزاوية، لكنه ليس متأكدا من الإجابة الصحيحة التي يقدمها لابنته في هذا السن. وفي وقت لاحق، نشر ييتس الحل "الصحيح”، وقال: "إن نصف الدائرة ليس لها زوايا قائمة”.

كما أوضح ييتس أنه يمكن دراسة هذا السؤال لاحقا، هذا ليس الخيار الأفضل بالنسبة للأطفال في سن السابعة”. وقال ييتس: "إنه ليس لديه شكوى بشأن معلمة ابنته، كما وعد بتحليل المشكلة مع طلابه في حجرة الدراسة بالجامعة”.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )