ارتفاع الذهب بفعل آمال خفض الفائدة الأميركية شهيد وأربعة جرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الجامعة الهاشمية السلط توسعة و تعبيد مدخل إسكان المغاريب بعد أعوام من الانتظار 2978 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم واشنطن: إعادة انتخاب مادورو رئيساً لفنزويلا اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟
منوعات

رغم محاولات الإنقاذ.. نفوق عشرات الحيتان في "جنوح جديد"

{clean_title}
الأنباط -

الانباط- وكالات

 

نفق 42 حوتا طيارا قصير الزعانف، الجمعة، في جنوح جماعي بالمياه الضحلة في جزيرة مادورا الإندونيسية، قبالة الساحل الشمالي الشرقي لمقاطعة جاوة، فيما نجا 3 حيتان فقط.

 

 

وقال مسؤولون إن ثلاثة فقط من بين 45 حوتا نجوا، وقد دفع متطوعون تلك الحيتان إلى البحر على شاطئ مودونغ، في مقاطعة جاوة الشرقية.

 

وقالت حاكمة مقاطعة جاوة الشرقية، خوفيفة إندار باراوانسا، إن السلطات تحقق في سبب النفوق، بينما سيتم دفن الحيتان النافقة حول الساحل، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وأضافت باراوانسا: "المتطوعون الذين ساعدوهم في العودة إلى المحيط قالوا إن بعض الحيتان عادت إلى الساحل مرة أخرى، لأن أمهاتها عالقات على الشاطئ".

 

ووفقًا لبيانات موقع "ويل ستراندينغ إندونيسيا"، كان هناك 59 حادثا على الشاطئ في البلاد العام الماضي، معظمها لأبقار البحر والدلافين الدوارة.