افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الجامعة الهاشمية السلط توسعة و تعبيد مدخل إسكان المغاريب بعد أعوام من الانتظار 2978 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم واشنطن: إعادة انتخاب مادورو رئيساً لفنزويلا اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية
منوعات

دراسة: الأكسجين في أعماق البحار موجود قبل 600 مليون سنة

{clean_title}
الأنباط - توصلت دراسة صينية نشرت حديثاً إلى أن محتوى الأكسجين في أعماق البحار ظهر قبل 600 مليون سنة، ما أرسى أساساً لظهور كائنات متعددة الخلايا.
وجاءت تلك النتائج اثر تعاون علماء الحفريات في معهد نانجينغ للجيولوجيا وعلم الحفريات التابع للأكاديمية الصينية للعلوم مع باحثين من الولايات المتحدة وفرنسا، وتم نشر نتائج الاكتشاف في مجلة الجيولوجيا.
والأكسجين ضروري لبقاء الحياة، وهناك ما يكفي منه في محيطات اليوم لتلبية احتياجات النباتات والحيوانات، ولكن هذا لم يكن هو الحال دائما، وفقا لوانغ وي، الباحث في المعهد.
ومن المعتقد عموماً أن المحيطات الحديثة بدأت تتشكل قبل 450 مليون عام، وقبل ذلك، كانت بيئة أعماق البحار تدور بين الأكسدة ونقص الأكسجين .
ودرس فريق البحث عينات أساسية في أعماق البحار يعود تاريخها إلى 600 مليون سنة ووجد أن محتوى الأكسجين زاد بشكل كبير خلال هذه الفترة بسبب الأكسدة على نطاق واسع، مما يجعل هذه الفترة نقطة رئيسية في تطور الحياة على الأرض.
--(بترا)