غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ... الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسباني التعليم العالي تحصد المركز الأول بجائزة الملك لتميز الأداء الحكومي والشفافية العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة "خير جليس " تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني إلى 0.5 بالمئة "ساعدونا في تحقيق هذا الحلم".. حملة دعائية في إسرائيل لشراء منازل في لبنان (صورة) وزارتا التربية والعدل إلى نهائي بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم استطلاع اسرائيلي: :الليكود" الحزب الأكبر مديرية الأمن العام من خلال الدفاع المدني تحصل على ختم التميز ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز جلالة الملك يسلم شركة كهرباء إربد جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص لعام ٢٠٢٤ البحوث الزراعية يحصد المركز الاول لجائزة الملك عبدالله للتميز عن قطاع التنمية المحلية لعام 2024 وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تواصل عملها في قطاع غزة الجغبير مديراً لمعرض نيتا الأردن لدى طهبوب للسيارات

البيئة تناقش مشروع إعادة تدوير نفايات القطاع التجاري

البيئة تناقش مشروع إعادة تدوير نفايات القطاع التجاري
الأنباط -
بحث أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد خشاشنة، اليوم الثلاثاء، مع ممثلين عن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وشركة كيمونكس الأميركية، خطة عمل مشروع إعادة تدوير نفايات القطاع التجاري.
وقال الخشاشنة إن المشروع تنفذه الوزارة، بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وبدعم من الوكالة الأميركية بكلفة نحو 17.6 مليون دولار خلال 5 سنوات، مبينا أهمية المشروع في رفع مستوى الوعي بالإدارة السليمة للنفايات وتغيير أنماط السلوك وتعزيز أهداف القانون الإطاري الذي جاء لتشجيع الاستثمار في مشاريع إدارة النفايات مثل مشاريع الفرز من المصدر وإعادة التدوير.
ولفت إلى أن الوزارة تسعى لدعم مشاريع إعادة التدوير من خلال تشريعات قانونية تنظم قطاع النفايات وتهيء له ظروف استثمارية جيدة.
من جانبه، أشار مندوب الوكالة الأميركية هيثم علي، إلى العلاقة الوطيدة التي تربط الوكالة بالجهات الحكومية في المملكة والمتمثلة بالمشاريع التنموية التي تسعى الوكالة لدعم تنفيذها في مختلف القطاعات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ومنها قطاع البيئة. وأكّد مدير المشروع، المهندس ماهر حمدان، الأهداف الرئيسة للمشروع المتمثلة بإيجاد بيئة مناسبة لمشاريع إعادة التدوير في القطاع التجاري بما يتلاءم مع التشريعات النافذة، وإيجاد حلول للمشاكل والعقبات التي يواجهها قطاع إعادة التدوير حالياً من خلال دراسات تحليل واقع إدارة النفايات.
وجرى خلال الاجتماع عرض النتائج المتوقعة خلال فترة تنفيذ المشروع، والمتعلقة بإيجاد البنى التحتية لإعادة التدوير وإعداد خطط إدارة النفايات للمنشآت التجارية وإيجاد فرص عمل في هذا القطاع، كما سيجري خلال المشروع التعاون مع وزارة البيئة في إعداد تعليمات تختص بإعادة التدوير للنفايات القطاع التجاري ودليل إعداد خطة إدارة النفايات الصلبة، وتسجيل مولدي النفايات على نظام الرصد الخاص بالوزارة، بالإضافة إلى دعم تنفيذ البرنامج الوطني لمسؤولية المنتج الممتدة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير