حداد يتسلم جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لافضل مدير عام لعام 2024 ماذا يحدث لجسمك عند تناول حفنة من الجوز؟ 5 علامات تحذر من احتشاء عضلة القلب قبل عدة أشهر 3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل 7 طرق منزلية بسيطة لعلاج الزكام فرصة ثمينة للحكومة ،،، قوات الاحتلال تجتاح الحدود اللبنانية غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ... الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسباني التعليم العالي تحصد المركز الأول بجائزة الملك لتميز الأداء الحكومي والشفافية العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة "خير جليس " تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني إلى 0.5 بالمئة "ساعدونا في تحقيق هذا الحلم".. حملة دعائية في إسرائيل لشراء منازل في لبنان (صورة)

نادي القارئات والقراء الشباب يناقش كتاب "الفرج بعد الشِّدة" للقاضي التنوخي

نادي القارئات والقراء الشباب يناقش كتاب الفرج بعد الشِّدة للقاضي التنوخي
الأنباط -

استضافت مكتبة الحسين بن طلال اللقاء الثاني عشر من لقاءات "نادي القارئات والقراء الشباب" الذي تشرف عليه المكتبة، ويديره الروائي هاشم غرايبة. وخُصص اللقاء الذي أُقيم باستخدام تطبيق زووم لمناقشة كتاب "الفرج بعد الشِّدة" للقاضي المحسن بن علي التنوخي، من أهل القرن الرابع الهجري، وشارك في اللقاء مجموعة من الطالبات من مدرسة خديجة أم المؤمنين بكفر يوبا، ومدرسة أحمد عبد الله يحي بكفر قرع (بفلسطين)، بالإضافة إلى طالبات وطلاب من مدارس مختلفة بمدينة إربد، ومن مدرسة الحاتمية بلواء الموقر.
وقدَّمت المشاركات والمشاركون تحليلًا لبعض القصص الواردة في الكتاب، واستخرجوا ما فيها من عبر، وأكدوا أن القيمة الأهم المستقاة من الكتاب هي أنَّ الفرجَ لا بدَّ أن يليَ الشِّدة، وأنَّ ذلك مرهون بالقدرة الإلهية. ونبَّهوا إلى ما يظهر في قصص الكتاب من شبه بالواقع المعاش اليوم، وإلى ما أورده الكتاب من تفاصيل من الحياة اليومية، عرضت لحياة البسطاء من الناس، وأطلعتنا على وجوه من الحياة الاجتماعية والاقتصادية والدينية لا تكشف عنها نصوص الأدب الرسمي عادة.
وأدارت اللقاء السيدة سوزان ردايدة، مشرفة النشاط الثقافي في المكتبة، وأداره فنيًا السيد سامي أبو دربية، رئيس قسم الدعم الفني، والسيد عبد القادر عوَّاد، من قسم الدعم الفني، حضره الدكتور عمر الغول، مدير المكتبة، والدكتورة نهال عقيل (المقيمة بالسعودية)، والأديبة عُلا العمري (المقيمة بعُمان)، والمعلِّمة فاتن العمري المشرفة على مشاركة طالبات مدرسة خديجة أم المؤمنين، والمعلمة ألماظة عثامنة، المشرفة على مشاركة طالبات وطلاب مدرسة كفر قرع.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير