حداد يتسلم جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لافضل مدير عام لعام 2024 ماذا يحدث لجسمك عند تناول حفنة من الجوز؟ 5 علامات تحذر من احتشاء عضلة القلب قبل عدة أشهر 3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل 7 طرق منزلية بسيطة لعلاج الزكام فرصة ثمينة للحكومة ،،، قوات الاحتلال تجتاح الحدود اللبنانية غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ... الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسباني التعليم العالي تحصد المركز الأول بجائزة الملك لتميز الأداء الحكومي والشفافية العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة "خير جليس " تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني إلى 0.5 بالمئة "ساعدونا في تحقيق هذا الحلم".. حملة دعائية في إسرائيل لشراء منازل في لبنان (صورة)

بلدية الكرك تُباشر بمشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني

بلدية الكرك تُباشر بمشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني
الأنباط - باشرت بلدية الكرك الكبرى، اليوم الأحد، بتنفيذ مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني ضمن حدودها وبدعم من برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وقال رئيس البلدية إبراهيم الكركي لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، إن المشروع سيسهم في تحسين تقديم الخدمات البلدية والفرص الاقتصادية في المجتمعات من خلال تحديد موقع الأماكن السكنية والتجارية والخدمية والسياحية بدقة متناهية، ما يضمن حصول المواطنين على الخدمات بطريقة أسرع وأسهل.
وأضاف ان المشروع يُنفذ وفق أفضل الممارسات والمعايير الواردة في القانون الأردني، موضحا ان مهندسي التسمية والترقيم المحليين يقومون بتجهيز مخططات الشوارع ليتم عرضها على المجلس المحلي لاتخاذ قرارات بشأن أسماء الشوارع وتقديمها للمجلس البلدي لإقرارها وصولا إلى استكمال المخططات والجداول البيانية على أحدث البرامج من قبل المهندسين المختصين لغايات تسمية جميع الشوارع وترقيم مداخل الأبنية، التي يتم تحديدها من قبل فريق مساحين متكامل. وأوضح الكركي أنه سيتم تثبيت لوحات بأسماء وأرقام وألوان مختلفة منها "اللوحات الخضراء" التي تحمل اسم الشارع باللغتين العربية والإنجليزية ومدى أرقام المباني ضمن كل تقاطع باتجاه السهم الموجود عليها والذي يدل على اتجاه الشارع، و"اللوحات الجدارية الزرقاء" تحمل اسم الشارع باللغتين العربية والإنجليزية واسم المنطقة والحي واتجاه ترقيم الشارع ، و"الأرقام الزرقاء" تُثبّت على مداخل الأبنية لإظهار رقمها والذي يمكن أن يتم الاستدلال عليه عن طريق اللوحات الخضراء المثبتة على الأعمدة.
ودعا الكركي المواطنين إلى الحفاظ على لافتات الشوارع وأرقام المباني وحمايتها من التخريب.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير