ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان بنسبة 0.78 بالمئة في أسبوع البرلمان العربي يهنئ الأردن بمناسبة عيد الاستقلال الـ78 الصناعة الاردنية تواكب مسيرة المملكة الاقتصادية منذ الاستقلال الامن ينظم معرض "صنع بعزيمة" لمشغولات نزلاء مراكز الإصلاح في اربد ضمن احتفالات زين بالعيد الـ 78 لاستقلال المملكة واليوبيل الفضي مسيرة دراجات مزيّنة بالأعلام الأردنية تنطلق من زين لتجوب شوارع عمان 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى الصفدي ونظيره الفرنسي يؤكدان استمرار التعاون المشترك لوقف إطلاق النار إبراهيم أبو حويله يكتب:الإستقلال قصة وطن ... البطريرك ثيوفيلوس يهنئ باستقلال المملكة الثامن والسبعين الدكتور رافع شفيق البطاينة يكتب:التحديث السياسي في ظلال الاستقلال الوطني ،،، رجال الملك .. عمر العبداللات .. د. حازم قشوع يكتب:ما بين قرطاج والقيروان هنالك تونس ! رئيس تجارة الأردن: الاستقلال قصة نجاح وطنية صنعها الأردنيون ترامب مهاجما بايدن: انظر إلى بوتين وكيم وشي.. العالم لم يعد يحترمنا! المنتخب الوطني للمصارعة يظفر بكأس المركز الأول للبطولة العربية استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في النصيرات وجباليا الصفدي وأعضاء اللجنة الوزارية لوقف الحرب على غزة يلتقون الرئيس الفرنسي اليوم وفيات الجمعة 24-05-2024 المملكة تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأمم المتحدة: كميات الوقود في غزة غير كافية
برلمان

كتلة الشعب في مجلس النواب تؤكد ضرورة تعزيز مدونة السلوك النيابية

{clean_title}
الأنباط -
 قال رئيس كتلة الشعب النيابية، النائب عبدالله أبو زيد، إن تعزيز العمل بمدونة السلوك النيابية من شأنه النهوض بالأداء النيابي وبأدواره المتعددة، سيما التشريعية والرقابية.
وأضاف، خلال اجتماع عقدته الكتلة، اليوم الأحد، لمناقشة بنود مدونة السلوك النيابية، أن المدونة تُعد من الأسس التي يقوم عليها النظام الداخلي لمجلس النواب، ما يستدعي الالتزام بها والرجوع إليها، باعتبارها بوصلة مضافة يستند إليها النواب لدى ممارستهم لدورهم الدستوري.
بدورهم، أكد أعضاء الكتلة النواب: محمد الفايز والمهندس فراس السواعير وامغير الهملان والمحامي عبدالكريم الدغمي والمهندس خليل عطية وهادية السرحان والدكتور علي الطراونة والدكتور محمد الهلالات وذياب المساعيد وعبد السلام الخضير، مدى أهمية الالتزام بالمدونة وانعكاساتها الإيجابية على الثقة التي تجمع المجلس بالمواطنين بما يرسخ قيم ومعايير النزاهة، التي أكد عليها جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه مؤخرًا برئيسي مجلسي الأعيان والنواب وأعضاء المكتبين الدائمين للمجلسين.
وبينوا أن مدونة السلوك من شأنها الاسهام كذلك بتعزيز مبادئ الشفافية والانفتاح، وتحمي المسيرة الديمقراطية، وتدفع تجاه رفض مضامين خطاب الكراهية، سيما وان الدولة الأردنية التي دخلت مئويتها الثانية تتجه للنهوض بكل المجالات وعلى مختلف الأصعدة رغم التحديات والظروف الداخلية منها والخارجية.
كما أشاروا إلى ضرورة إعادة النظر بالفقرة ج من المادة 6 من مدونة السلوك، والتي تنص على "يناط بلجنة النظام والسلوك النظر في أي شكوى أو مخالفة تتعلق في مدونة السلوك ولها حفظ الشكوى أو التوصية بما تراه مناسبًا"، لتصبح اللجنة القانونية هي اللجنة المناط بتلك المادة، وذلك وفقًا للنظام الداخلي.
وأوضحوا أنه وبموجب النظام الداخلي والتعديلات التي طرأت عليه، تم نقل مهام لجنة النظام والسلوك إلى مهام اللجنة القانونية، الأمر الذي يتطلب تعديل المادة 6 من المدونة لتنسجم مع النظام الداخلي.
--(بترا)