منوعات

الوزن قبل العشاء.. أغرب 5 قواعد للعائلة المالكة البريطانية

{clean_title}
الأنباط -  

 أبوظبي

العائلة المالكة البريطانية في إحدى المناسبات الرسميةالعائلة المالكة البريطانية في إحدى المناسبات الرسمية

رغم كونها واحدة من أشهر الأسر في العالم، فإن العائلة المالكة البريطانية تعيش وفق مجموعة من القواعد الصارمة.

من هذه القواعد وزن أفراد البلاط الملكي البريطاني لأنفسهم قبل عشاء عيد الميلاد، وارتداء أطفال العائلة لثوب التعميد نفسه لـ8 أجيال متتالية.

وفي التقرير التالي نستعرض بعض التقاليد والقواعد غير العادية التي يجب على العائلة المالكة البريطانية اتباعها، وفقاً لموقع "برايت سايد" الأمريكي.

1 -وزن أنفسهم قبل عشاء عيد الميلاد

رغم غرابة الأمر، فالعائلة المالكة البريطانية تتبع تقليداً قديماً يرجع إلى عهد الملك إدوارد السابع للتأكد من أن جميع الضيوف يتغذون جيداً، وذلك بوزن أنفسهم قبل عشاء عيد الميلاد.

الفكرة أن الشخص يصبح أثقل بعد وجبة العشاء، لذا يتم وزنهم مرة أخرى بعد العشاء للتأكد من الأمر.

ورغم أن هذا التقليد بدأ في بداية القرن الـ20، فإنه لا يزال سارياً ومتبعاً حتى يومنا هذا.

2-ممنوع رقم 13

الأمر لا علاقة له باعتقاد الملكة إليزابيث الثانية بقصة ارتباط رقم 13 بالحظ السيء، لكن لأن لديها قاعدة صارمة بعدم وجود 13 ضيفاً على مائدتها، لذلك، دائماً ما تتم دعوة أكثر أو أقل من هذا الرقم في عشائها الرسمي.

3-تقليد الأسماء المتعددة

تتبع العائلة المالكة البريطانية تقليداً آخر قديم، وهو حصول أفرادها على أسماء متعددة مركبة، وذلك لربط الأسرة وبعضها البعض عبر القرون والأجيال السابقة والحالية.

ومن هنا جاء استخدامهم جميعاً للأسماء الملكية لأسلافهم، مثل الأميرة شارلوت إليزابيث ديانا، ابنة الأمير ويليام وكيت ميدلتون، دوقا كامبريدج، والتي يأتي اسمها من جدتها الكبرى (الملكة إليزابيث الثانية) وجدتها (الأميرة ديانا).

4-استخدام ثوب التعميد نفسه لـ8 أجيال

ارتدى هذا الفستان المصنوع من الحرير والدانتيل 62 طفلاً ملكياً على مدى 163 عاماً، وهو ثوب التعميد الذي تستخدمه العائلة المالكة البريطانية لـ8 أجيال.

بدأ اتباع هذا التقليد من قبل الملكة فيكتوريا عام 1841 لتعميد ابنتها الأولى الأميرة فيكتوريا، ومنذ ذلك الحين، أصبح رمزا لجميع حفلات التعميد الملكية، بما في ذلك الأميرة إليزابيث (آنذاك) والأمير ويليام.

في عام 2004، طلبت الملكة نسخة طبق الأصل بالضبط من ثوب التعميد، والذي ارتداه الأمير آرتشي (نجل هاري وميجان ماركل) في عام 2019.

5-عدم السماح لأفرادها بكسب المال

لا يُسمح لأفراد العائلة المالكة البريطانية الذين يتلقون المال العام بالحصول على دخل خاص أو على وظيفة يومية.

وسلطت الأضواء على هذا الأمر عندما أعلنا الأمير هاري وميجان ماركل استقالتهما من الالتزامات الملكية واستقلالهما مادياً وتخليهما عن كونهما من كبار أفراد العائلة المالكة، مما يسمح لماركل الآن بمواصلة حياتها المهنية كممثلة.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )