الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني
عربي دولي

الاحتلال الاسرائيلي يمنع لجنة اعمار الخليل من استكمال ترميم الحرم الابراهيمي

الاحتلال الاسرائيلي يمنع لجنة اعمار الخليل من استكمال ترميم الحرم الابراهيمي
الأنباط - منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، لجنة اعمار الخليل من استكمال اعمال الترميم والصيانة في الحرم الابراهيمي الشريف.
وقال مدير الحرم الابراهيمي ورئيس سدنته الشيخ حفظي ابو سنينة في بيان، إن قوات الاحتلال منعت موظفي لجنة الاعمار من استكمال اعمال الترميم بالحرم والتي تشمل اعمال الصيانة وترميم سطح الحرم، وطلاء الجدران، وتنظيف الحجر بالشيد، والنقوشات الإسلامية التاريخية وغير ذلك من الاعمال الفنية، بحجة عدم حيازتهم على تصريح خاص بذلك من الجهات المختصة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي.
واشار الى ان العمل داخل الحرم الابراهيمي من صلاحيات وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية بالتنسيق مع لجنة الاعمار في الخليل، موضحا أن هذا الاجراء يأتي في إطار محاولات الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين فرض سيطرتهم واحكام هيمنتهم على الحرم.
وعلى صعيد متصل، هدمت جرافة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، العديد من التوسيعات والبوابات والتحسينات التي أضيفت لموقع خان اللبن الشرقية الاثري في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية بهدف حمايته، وأتلفت الأسلاك المحاذية له.
وقال رئيس مجلس قروي اللبن يعقوب عويس، في بيان، ان قوات الاحتلال حاصرت منطقة الخان منذ ساعات الصباح، وبدأت جرافة تابعة لها بهدم البوابات والنوافذ والتوسيعات للمرة الثانية على التوالي بعد أن تم اصلاحها، واتلفت الأسلاك الشائكة حول المنطقة.
وخان اللبن الشرقية موقع أثري بني في العهد العثماني ويحتوي على نبع ماء، ويتعرض منذ سنوات لاعتداءات متواصلة من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين بهدف مصادرته والاستيلاء عليه كونه يقع في المنطقة الواصلة بين مستوطنتي "عيلي" و"معاليه ليبونة".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير