اتحاد العمال يرعى توقيع عقد جماعي بين نقابة الصناعات الغذائية و"مياهنا"

اتحاد العمال يرعى توقيع عقد جماعي بين نقابة الصناعات الغذائية ومياهنا
الأنباط -
رعى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، مازن المعايطه، اليوم، توقيع عقد عمل جماعي بين النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية وشركة مياه الأردن- مياهنا، تضمن حوافز مادية للعاملين في الشركة، ويهدف إلى توفير الأمن والاستقرار لهم، ومكافحة العنف والتمييز بين الجنسين ضمن بيئة العمل.

ونص العقد الذي وقعه، رئيس هيئة المديرين سعد أبو حمور، والرئيس التنفيذي م.محمد العوران ممثليين عن الشركة، ورئيس النقابة العامة عايد شحاده، ونائب الرئيس بشرى السلمان ممثلين عن النقابة، على صرف الزيادة السنوية للعاملين اعتباراً من تاريخ 01/01/2021 بمعدل (%4) على الراتب الأساسي لها. وتحديد الحد الأدنى لها بقيمة (15) دينار والحد الأعلى بقيمة (50) دينار لعام 2021. وربطها بتقييم الأداء للموظفين المستحقين.
 
وبموجب العقد ، تم زيادة علاوة بدل العدوى بقيمة (10) دنانير للموظفين المستحقين لها، اعتباراً من بداية عام 2021 ، وشمول علاوة المؤهل العلمي بتأمينات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي كونها علاوة ثابتة وتصرف بصفة مستمرة ويستحقها العامل.

كما نص العقد على تعزيز بيئة عمل للعمال، خالية من العنف والتحرش والتمييز، ومنع العنف والتحرش والتمييز في مكان العمل بكل أشكاله، ويشمل ذلك، بحسب العقد: العنف الجسدي، المعنوي ،الاقتصادي والتحرش مثل الاعتداء أو الإساءة اللفظية أو التهديد للعمال لأي سبب كان والإيذاء والتحرش الجنسي بكافة صوره وأشكاله .

وثمن الفريقين سياسة الحكومة بمعالجة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا، وتوفير الأمن والاستقرار للعمال. موضحين أن العقد الجماعي ثمرة جهود مشتركة من اللقاءات الودية التي جمعت الطرفين.
وتشكل لجنة بموجب العقد، من الفريقين لمعالجة أي خلل يحدث عن تطبيق أحكامه.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )