اربد

إربد: اختتام فعاليات دورة عن مكافحة التطرف

{clean_title}
الأنباط - اختتمت في قاعة الإتحاد العام للجمعيات الخيرية في محافظة إربد اليوم، فعاليات دورة تدريبية متخصصة بعنوان "مكافحة التطرف والتطرف العنيف"، بحضور أعضاء شبكة قانونيات الشمال وأعضاء شبكة الوقاية المجتمعية وعدد من الواعظات والقانونيات من محافظة إربد.
وقال مدرب الدورة محمد لطفي العزام لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن هذه الدورة جاءت ضمن سلسلة من الانشطة التي تنفذها شبكة الوقاية المجتمعية في إربد، والتي تنظم بالشراكة مع معهد غرب آسيا وشمال افريقيا ضمن مشروع شبكة المدن القوية.
وبين العزام أن محاور الدورة تناولت تدريب أعضاء الشبكة المشاركات على كيفية محاربة التطرف، ودور الاسرة في مجابهة خطر التطرف، وذلك عن طريق التنشئة السليمة ومراقبة تصرفات الأبناء.
وأشار إلى أن التركيز في المرحلة القادمة سيكون على مجموعة من الأنشطة التدريبية المكثفة للشبكة، والتي تتمحور حول عملية بناء الشراكات والتحالفات مع مؤسسات المجتمع المدني العامة والخاصة، والتي من شأنها تعزيز هدف مشروع شبكة المدن القوية وبناء قدرة المجتمعات المحلية في مواجهة ومنع التطرف العنيف والإرهاب.
يذكر أن مشروع شبكة المدن القوية وبناء قدرة المجتمعات المحلية يتم تنفيذه في كل من لبنان والأردن، وبالتعاون مع بلديات محلية مختارة وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )