اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد " إفتتاح مؤتمر "قصص نجاح أردنية" الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة السعودية تعلن شراء 105 طائرات إيرباص الجبور يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك شهيد وجرحى في غارة اسرائيلية على جنوب لبنان زراعة المفرق: اعتماد 10 محاجر بيطرية خاصة لغايات تصدير الأغنام للأسواق الخليجية الفيصلي يحسم القمة لصالحه ويشعل المنافسة على اللقب افتتاح أول مسجد يعمل بالمنظومة الذكية بالاردن دراسة تكشف سبب اختلاف خطر السكري بين الرجل والمرأة جلسة إرشادية مع أهالي أطفال التوحد بإربد تعيين الهولندية بلاسخارت منسقة أممية في لبنان مجموعة السلام العربي تعزي القيادة الايرانية الأميرة بسمة بنت طلال ترعى فعاليات البر والإحسان بالمفرق
صحة

تناول هذه الأطعمة وتخلّص من الكرش

{clean_title}
الأنباط -

الوزن الصحي يزيد احتمال العمر المديد، في حين تؤدي دهون البطن (الكرش) إلى زيادة خطر الأمراض، فما أبرز الأطعمة التي تساعدك على التخلص من دهون البطن؟

 

‫- البيض ومنتجات الألبان

‫البروتينات العديدة الموجودة في البيض قد تساعد في التخلص من دهون البطن، وفقا لتقرير في مجلة "فرويندين" الألمانية نقلته وكالة الأنباء الألمانية، فهذه البروتينات تساعد في بناء العضلات، التي تحرق بدورها السعرات الحرارية، علاوة ‫على أن الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان يعتبر من العناصر الهامة ‫التي تساعد الجسم على حرق الدهون.

– ‫الجوز واللوز

‫تعتبر المكسرات من أهم الأطعمة المساعدة على التخلص من الدهون ‫لاحتوائها على الألياف والبروتينات والدهون الجيدة، خاصة تلك الموجودة ‫في الجوز واللوز.

‫- الحبوب الكاملة

‫الألياف في منتجات الحبوب الكاملة تساعد على الشعور بالشبع وأكل كمية أقل والتخلص من الدهون، ويعد ‫دقيق الشوفان -على وجه الخصوص- أحد الخيارات الجيدة في هذا الغرض.

– الشاي الأخضر

شرب الشاي الأخضر يفيد في التخلص من دهون البطن.

ولكي تجدي هذه الأغذية نفعا فيجب مراعاة الشروط التالية:

1- أن يتم تناولها باعتدال.

2- أن يتناول الشخص كمية أقل من السعرات الحرارية مما يحرق يوميا، فيضطر الجسم إلى تعويض الفرق عبر حرق الدهون

3- أن يمارس نشاطا بدنيا معتدلا يوميا لثلاثين دقيقة مثلا.