توقيع عطاء البنية التحتية لمنطقة إربد التنموية

توقيع عطاء البنية التحتية لمنطقة إربد التنموية
الأنباط -
تم في شركة تطوير الشمال توقيع اتفاقية مشروع تنفيذ أعمال البنية التحتية في منطقة إربد التنموية مع إئتلاف شركات أردنية بقيمة (11,083,00) دينار ، أحدى عشر مليون دينار وثلاث وثمانون ألفاً ، وكذلك إتفاقية الإشراف من قبل مكتب إستشاري متخصص لمتابعة تننفيذ المشروع بقيمة (690,000) دينار، ستمائة وتسعون دينار . حيث قام بتوقيع الإتفاقية عن شركة تطوير الشمال المنبثقة عن شركة الضمان لتطوير المناطق التنموية معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات – رئيس هيئة المديرين و عن إئتلاف شركات المقاولات المهندس ناصر العدوان والمهندس عصام البلبيسي عن المكتب الاستشاري.

ويأتي توقيع هذه الإتفاقيات إيماناً من صندوق إستثمار أموال الضمان الإجتماعي على القيام بدوره التنموي لجذب مزيد من الإستثمارات الأجنبية والمحلية من خلال تطوير المناطق التنموية لتصبح مناطق جاذبة للإستثمار وذلك تنفيذاً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه لتويع مكتسبات التنمية على المحافظات وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة . ويتوقع أن توفر منطقة إربد التنموية بعد إنهاء المشاريع فيها خلال الخمسة عشر سنة القادمة حوالي 15000 فرصة عمل. كما سيوفر المشروع ما لايقل عن 300 فرصة مباشرة عمل إبان تنفيذ المشروع.

وأكد عبيدات بأن البدء في تنفيذ المرحلة الأولى للبنية التحتية يعد إنطلاقة لإستكمال المشروع وجلب الإستثمارات لخلق فرص عمل لخريجي الجامعات الأردنية وفق الرؤى الملكية السامية  وبحجم استثمار مقداره مليارا دينار أردني خلال العشر سنوات القادمة. والتي استثمر فيها صندوق إستثمار أموال الضمان الإجتماعي تحقيقاً للرؤى الملكية السامية في المناطق التنموية الأردنية علماً بأن الاستثمارات التي سيتم جذبها للمنطقة تتمثل في قطاعات الرعاية الصحية والبحث العلمي والجامعات والمدارس وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الصيدلانية وبعض الخدمات الفندقية ومركز المؤتمرات وغيرها.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )