979 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي بإربد هيئة الأمم المتحدة للمرأة و "إنجاز" تنفذان مشروع الفرصة الثانية لتعليم النساء عوائق انتخابية 346 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا حتى أيار ليلتان من الفن والثقافة الصينية تبهران جماهير جرش وعمان الراوي الذي كتب أسطورة الغياب في عمل بطولي، ملازم في الدوريات ينقذ فتاة من الغرق في اللحظات الأخيرة مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينيين في الخليل حرارة مرتفعة ورياح عاتية تؤجج حريق كاليفورنيا الكبير ارتفاع أسعار النفط عالميا الاحتلال بواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة ارتفاع الذهب بفعل آمال خفض الفائدة الأميركية شهيد وأربعة جرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الجامعة الهاشمية السلط توسعة و تعبيد مدخل إسكان المغاريب بعد أعوام من الانتظار 2978 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم واشنطن: إعادة انتخاب مادورو رئيساً لفنزويلا اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج
منوعات

إغلاق التلفاز ثم النوم عادة كارثية.. إليكم السبب

{clean_title}
الأنباط -

يخلد معظم الناس إلى النوم مباشرة بعد إطفاء التلفاز أو الهاتف، ولكن هذا الأمر يتعارض كلياً مع توصيات الأطباء.

 

فإن النوم مباشرة بعد إطفاء التلفاز أو الهاتف له سلبيات كثيرة، وأن كل الدراسات، التي أجريت في هذا الصدد، اتفقت على الخلاصة نفسها. وفقاً لما جاء في موقع "مزمز”.

وينصح الباحثون بالتخلي عن هذه العادة، على اعتبار أن الضوء يؤثر على الساعة الداخلية للجسم ويؤدي إلى فوضى في دورة النوم.

كما يؤدي الضوء الأزرق الصادر عن شاشة التلفاز أو الهاتف إلى الإصابة بالأرق والإجهاد، مما يخفض جودة النوم. وذلك لأن الضوء الأزرق يعطل إنتاج "الميلاتونين” في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن عملية النوم. مقابل رفع مستويات "الكورتيزول”، الذي يجعلك مستيقظاً.

إضافة إلى ذلك، وجدت دراسة سابقة، نشرت في "JAMA Internal Medicine”. أن النوم مع التلفاز في غرفة نومك قد يكون عامل خطر لزيادة الوزن والتعرض للسمنة.

ولهذا ينصح الخبراء بضرورة إطفاء التلفاز والهاتف قبل نحو ساعة ونصف إلى ساعتين من النوم، واستغلال ذلك الحيز الزمني في المطالعة أو التأمل.