اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
المياه: حملة جديدة في اربد وجنوب عمان تضبط بيع مياه مخالفة أمانة عمان: نظام رخص الإعمار والرقابة الجديد يؤسس لمرحلة متقدمة من التنظيم العمراني العيسوي يلتقي وفدا من جمعية ديوان عشائر سحاب بين احتكار الوكلاء وركود "الحرة".. من ينقذ قطاع السيارات في الأردن؟ صرخة في وجه خائن الأمانة: كيف تنام وقد أكلت حقوق العباد وخنت الوطن؟ الراية الأردنية أعلى من النتيجة كأس ..... بلاد الشام... مهرجان جرش يكشف هويته البصرية الجديدة الأمن السيبراني واستقرار القطاع المصرفي في الأردن الضريبة تدعو لتقديم طلبات التسوية للإعفاء من الغرامات قبل نهاية حزيران الحالي "الغذاء والدواء" تؤكد إلزام العاملين في توصيل الطعام بالحصول على شهادات صحية أويسس500 و SM Capital توقعان مذكرة تفاهم استراتيجية لبناء جسر رقمي لرأس المال بين المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عاصم سليمان الحنيطي .. مبروك الماجستير من جامعة مؤتة والدبلوم العالي من الجامعة الأردنية عمّان الأهلية تقتحم المركز 28 عالمياً والأول أردنياً وعربياً بتصنيف التايمز للإستدامة 2026 اتفاقية تعاون بين "صناعة عمان" و"الأردن الدولية" للتأمين الملك والمواطن ... علاقة تتجاوز الحدود ولي العهد يزور شركة أميركية رائدة في مجال تكنولوجيا الطيران اللوجستي الذاتي 83.9 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأربعاء سلطة وادي الأردن: التقنيات الذكية في الري تعزز كفاءة الإنتاج والاستدامة الزراعية تباين في مواقف الولايات المتحدة وإيران بشأن مضيق هرمز والملف النووي

أد مصطفى محمد عيروط :ميدان الجيش في الزرقاء

أد مصطفى محمد عيروط ميدان الجيش في  الزرقاء
الأنباط -
ميدان الجيش في الزرقاء
عندما تطل يوميا صباحا مثلي متجها إلى كلية الزرقاء الجامعيه التي أنشئت عام ١٩٨٥ وكنت ازور عميدها مديرها سابقا "عمر حبش" وتشاهد (ميدان الجيش ) والتي أحسنت البلديه في انشائه لأنه يعود بنا إلى الزرقاء "مدينة الجيش والمعسكرات" " والجيش العربي المصطفوي والمعسكرات تضم أبناء الضفتين فانشئت مدينة "الجميع" يتقاسم الجميع،" تاريخا كاسرة واحده بغض النظر عن الأصل والميلاد والدين فالزرقاء مدينة تجمع فالجيش يجمع والعقيده الراسخه
الله
الوطن
الملك
ومن كان يسكن أو يزور أو يتجول في سكن المعسكرات يعود إلى تاريخ ناصع بصوت جلالة الملك الحسين باني نهضة الاردن فيذكرني به أخي "ثابت الور"
"فلنبن هذا البلد ولنخدم هذه الامه"
وصوت جلالة الحسين الباني وهو يعلن قراره التاريخي بتعريب قيادة الجيش وإنهاء خدمات كلوب
"وثابت الور" ورحم الله"اد عايد الور "شقيقه واعرف والدهم ووالدتهم والعائلة الطيبه واعرف عن قرب "حبهم للزرقاء" كما كل من عاش فيها كما يقول لي دائما " اخي وجارنا "فحي الضباط" ليس بعيدا عنهم وما أجمل الجلوس مع والده العصامي ووالدته التي كانت تعتبرني مثل سمير مذيب حداد واخوته والذي لا يحب هو واخوته أن يغيبوا عن الزرقاء ولعل "نهر الزرقاء " وليس "سيل الزرقاء " شاهد على ذلك
وما أجمل الماضي فترى شرق "ميدان الجيش" مدينة جديده"مدينة خادم الحرمين الشريفين" وقبل أيام "تجولت مع زوجتي مديرة مدرسة الشهباء في جناعه من ١٩٨٣ إلى عام ١٩٨٨ "رائده نصر احمد الشبول" التي أعادت ذكريات سكنهم المخصص لوالدها آنذاك وظيفيا كونه عقيدا في سكن المعسكرات والمدينه الجديده التي نتجول بها دائما فهي مدينه بكل معنى الكلمه وكنت قد ادرت احتفالا وطنيا كبيرا في ارضها نظمته "مؤسسة موارد في المدينه" و كان التخطيط والعمل جاري لإنشاء "مدينة الشرق" انذاك فالماضي الجميل تعزز من جلالة سيدنا الملك المعزز في بناء مدينة أعطت للزرقاء امتدادا وجمالا فاليوم فيها انجازات جديده مبنى قصر العدل الجديد بعد أن كان في النزهه و مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد وجسر كبير وقطاع خاص أنشأ مدارس ومجمعات كبيره ومنها الجديد"كارفور" ومن يزور يجد الفرق والعمل والإنجاز والبناء الحديث والامل ان نرى امتدادا للشرق نحو الجامعة الهاشميه وجامعة الزرقاء الخاصه وأقترح تخصيص أراضي وبيعها بأسعار معقوله لاقامة مدن سكنيه لموظفي الدوله والجيش والأجهزة الامنيه والمتقاعدين العسكريين والمدنيين والجامعات الحكوميه والخاصه ومؤسسات ودوائر الدوله
وبجانب "ميدان الجيش" العمل يجري على قدم وساق"في مشروع وطني الباص السريع الذي ستكون نهايته "على أربعين دونما" قرب"ميدان الجيش"وترى "النشمي المهندس صالح الغويري" يعمل كما قال لي بزيارته للكليه دائما مشرفا على جزء من المشروع من "عين غزال حتى نهايته "قرب من ميدان الجيش" ليكون مشروعا حضاريا في الوطن وانجازا من إنجازات الوطن " وسيكون معلما بارزا "وشرح النشمي"المهندس صالح الغويري" عن المشروع ومعالمه أمام "المحافظة والدوائر وكلية الزرقاء الجامعيه في جامعة البلقاء التطبيقيه والمتعاون معنا للتطوير والعمل والإنجاز كما كل المؤسسات والدوائر والقطاع الخاص وجميع اهل الزرقاء ونوابها والناشطين والإعلام وكافة القطاعات "
"فميدان الجيش" في مدينة "الزرقاء" شاهد على ثابت الولاء والانتماء للوطن وقيادتنا الهاشميه التاريخيه وعلى إنجازات تحققت وتتحقق في "ثاني مدن المملكة الاردنيه الهاشميه" التي تدب في الحياة والنشاط ولعل من عاش في الزرقاء "ويشرب من مائها يبقى يحبها فاهلها نموذج عن أبناء الاردن في الطيبه والشهامه والاخلاص
حمى الله الوطن والشعب والجيش والأجهزة الامنيه بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم وسمو ولي العهد الأمير الحسين المعظم
أد مصطفى محمد عيروط
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير