اربد

جمعية الدار للثقافة والفنون بإربد تنظم معرضا فنيا عالميا

{clean_title}
الأنباط - نظمت جمعية الدار للثقافة والفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة ومديرية ثقافة محافظة إربد مساء اليوم، معرضا فنيا عالميا للفن التشكيلي بعنوان "العالم يرسم"، وذلك عبر وسائل ومنصات التواصل الإجتماعي المختلفة.
وقال مدير قسم المعارض الفنية الداخلية والخارجية الفنان محمد هزايمة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أن هذا المعرض نظم بمشاركة 50 فنانا عربيا وأجنبيا من 21 دولة حول العالم، من أصحاب الخبرات العالية في الرسم والفنون التشكيلية.
وأشار الى أن الفنانين المشاركين يمثلون جميع المدارس الفنية ومنها المدارس الكلاسيكية والرومانسية والواقعية والتجريدية والإنطباعية والتكعيبية والسريالية، حيث يتم بث فيديو قصير لكل فنان يتحدث فيه للجمهور بلغة بلده "ومترجم الى العربية"، عن أهم أعماله الفنية وعن أمنياته بالعام الجديد والدعوة الى الأمل والإقبال على الحياة.
ويهدف المعرض الذي ستستمر فعالياته حتى يوم التاسع عشر من الشهر الجاري الى عرض أهم اللوحات الفنية التشكيلية ومنها لوحات خاصة عن الطبيعة والأماكن الدينية والمقدسة ولوحات تراثية وأماكن أثرية من مختلف الدول العربية والغربية، رسمت بالألوان الزيتية والأكريلك وأقلام الفحم والرصاص، إضافة الى بث روح الأمل ومحاولة الفنانين نشر اللون والجمال والتفاؤل بعودة الحياة الى طبيعتها في بداية هذا العام الجديد.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )