مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض انطلاق الجولة 14 من دوري المحترفات غدا "صناعة عمان" تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع "جوردينيا" إبراهيم أبو حويله يكتب : نعلق في المفاهيم... الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي لبنان ببطولة غرب آسيا غدا عروض وتخفيضات في المؤسسة الاستهلاكية العسكرية 47 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة بدء العمل الرسمي بجمرك التجارة الإلكترونية والبريد السريع اليوم الزميل الجغبير يتعرض لوعكة صحية يارا بادوسي تكتب : الاستلهام من خطط الشركات لـ تحقيق الاستقرار المالي للأسر فتح القبول المباشر في الجامعات الرسمية بعد إعلان قوائم الموحد 1085 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم البنك الإسلامي الأردني يدعم مؤتمر جامعة جرش .. دور البحث العلمي في بناء مجتمعات المعرفة مؤسسة الحسين للسرطان تكرّم المدارس الخاصة لدعمهم برامج وأنشطة المؤسسة المياه تستكمل ورشات العمل التوعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في كفريوبا والأزرق وغور الصافي قوات الاحتلال تدمر 70% من شوارع جنين بدء التطعيم ضد شلل الأطفال في دير البلح اليوم الاحتلال يجبر عائلات في مخيم جنين على إخلاء منازلها بالقوة النقابات العمالية تدعو للمشاركة الفاعلة بالانتخابات النيابية
اربد

التميمي يتفقد مستشفيات ومراكز صحية بإربد

التميمي يتفقد مستشفيات ومراكز صحية بإربد
الأنباط -
- تفقد مساعد الأمين للشؤون الفنية والصحية وادارة المستشفيات في وزارة الصحة الدكتور طه التميمي اليوم الثلاثاء، عددا من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات فحص كورونا بمحافظة اربد.
وحث التميمي الكوادر العاملة وفرق الاستقصاء على الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين وفحصها لتكون النتائج اقرب الى الدقة والواقعية وتخدم الدراسات التي ترتبط بها القرارات الخاصة في التعامل مع الجائحة.
ودعا المواطنين الذي يشعرون بأعراض مشابهة لأعراض كورونا او لديهم معلومات موثقة انهم خالطوا اصابات مؤكدة التوجه بالسرعة الممكنة لأقرب مستشفى او محطة لفحص الفيروس، لافتا الى ان البعض ما زال يتعامل مع المرض باعتباره وصمة اجتماعية وهذا ما يؤثر على دقة البيانات وموضوعيتها والقرارات المرتبطة بها.
واشاد التميمي بالجهود الكبيرة التي تبذلها فرق الاستقصاء المتحركة والثابتة في جميع الوية المحافظة ومحطات الفحص وسحب العينات والتي اثبتت كفاءتها وقدرتها على اجراء اكبر عدد ممكن من الفحوصات، مؤكدا ان اجراء تلك الفحوصات مجانا لجميع المراجعين.
وشدد التميمي على اهمية اتخاذ كافة الوسائل والاحتياطات والتدابير الكاملة لضبط العدوى وحماية الكوادر الصحية والمراجعين على حد سواء باتخاذ معايير ضبط العدوى.
واشار الى ان وزارة الصحة تعمل بكل ما لديها لتأمين احتياجات المستشفيات والمراكز بالكوادر والاجهزة والمعدات اللازمة لإنجاح المنظومة الصحية في مواجهة الجائحة على وجه التحديد وفي كل الظروف والاحوال، واعدا بدراسة مطالب المستشفيات والمراكز والمحطات التي زارها وتلبيتها بأسرع وقت ممكن.
وزار التميمي مستشفيات الاميرة رحمة لطب الاطفال والاميرة بديعة للنسائية والتوليد ومستشفى اليرموك ومستشفى الرمثا والعيادات الخارجية لمستشفى الاميرة بسمة اضافة الى عدد من المراكز الصحية في الوية القصبة وبني كنانة والرمثا والاغوار الشمالية ومحطات سحب عينات كورونا الانفية والبلعومية المنتشرة في المحافظة.
--(بترا)