795 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي في اربد اليوم بَطَرُ نِساءِ غَزّة أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار القوات المسلحة توضح أصوات تفجيرات على الحدود الشمالية الرفاعي يدعو الى التركيز على التعليم التقني "الاتحاد" في المجموعة الثانية بدوري أبطال أسيا للسيدات لكرة القدم الخارجية تدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية مبعوث صيني يشدد على حل الدولتين كسبيل وحيد قابل للتطبيق لقضية الشرق الأوسط بلدية السلط الكبرى والحكومة الإيطالية برنامج الأمم المتحده للمستوطنات البشرية يوقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع السلط الخضراء نائب رئيس مجلس الاعيان يزور جامعة البلقاء التطبيقية زين الأردن تنال شهادة "الآيزو" في إدارة استمرارية الأعمال مسؤول أممي: كل شيء بقطاع غزة أولوية وبذات الوقت هو تحدي الخارجية تدين وزير الأمن القومي للاحتلال على اقتحام المسجد الاقصى اجتماع أممي عربي لمناقشة القضايا المشتركة الكرك : امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الرياضية في المحافظة البيت الأبيض يعلن إصابة الرئيس بايدن بفيروس كورونا المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي فريق اسبارطة التركي غدا ارتفاع أسعار الذهب عالميا أميركا تدعو إسرائيل إلى محاسبة المستوطنين المتطرفين بالضفة الغربية شهيد في غارة إسرائيلية على البقاع اللبناني
صحة

لن تصدق فوائد البصل الأخضر لمناعة الجسم

{clean_title}
الأنباط -

يشتهر البصل الأخضر بنكهته اللاذعة وبقيمته الغذائية العالية. وهو يعتبر قليل السعرات الحرارية وغنياً بالمواد والعناصر الغذائية المختلفة. وهو خالٍ من السكر، الدهون، الملح، الكولسترول، البروتين، الدهون والنشويات.

 

 

فوائد البصل الأخضر:

يعمل تناول البصل الأخضر بإمداد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة، خاصة أنه يحارب الأمراض.

البصل الأخضر يقي من الإصابة بالأمراض. كما يعتبر مكملاً غذائياً عند تناوله مع بعض الأطعمة.

البصل الأخضر يساعد على حماية الجسم من الأمراض ويعزز المناعة. كما يساهم في التنحيف وحرق الدهون.

يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي. الذي يساعد في تحسين المناعة.

يعتبر البصل الأخضر من الخضراوات الغنية بالكروم الذي يساعد على تنظيم سكر الدم.

يساهم تناول البصل الأخضر في الحد من الالتهابات ومنع العدوى.

يعمل البصل الأخضر على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، الأمر الذي يحافظ على صحة القلب.

يحتوي على نسبة عالية من "فيتامين ب 1” المفيد في الحماية من تراكم الشحوم والدهون في الجسم. ويساعد على التخلص من الوزن الزائد.

يحتوي على نسبة كبيرة من مركب كيرسيتين الذي يساعد على الحماية من مرض السرطان.

يمنع نمو الخلايا السرطانية. بالإضافة لقدرته على منع نمو بعض الأورام تماماً.

يحافظ البصل الأخضر على صحة الجهاز الهضمي؛ لأنه يحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية. التي من المعروف أن تناولها يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتسهيل عملية الهضم، الوقاية من الإمساك، والتلبّك المعوي.

يعزّز من صحة العيون؛ لأن البصل الأخضر يعتبر مصدراً للكاروتينات وفيتامين A. من أجل الحفاظ على الرؤية السليمة والوقاية من الضمور البقعي.

يعزّز من صحة القلب لأن محتوى البصل الأخضر العالي من الألياف يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة القلب والشرايين. من خلال خفض مستويات الكولسترول الضارّة في الجسم