دراسة : أجل قراراتك المهمة لما بعد النوم لسد الشهية .. 4 أنواع من الشاي تناولها في الرجيم بالتعاون مع البنك العربي إطلاق "Omnify" أول منصةحلول مصرفية من نوعهافي المملكة من شركة أكابس ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل الناطق الحكومي: موقف الأردن دوما أنه لن يكون ساحة للصراع لأي طرف مجلس الأمن يعقد جلسة الأربعاء بشأن الوضع في الشرق الأوسط مبادرات وحملات توعوية لمكافحة هدر الطعام في الأردن إدخال خدمة العلم الأردني في المناهج الدراسية ضرورة ملحة الصفدي: الصحفي المحارب الذي حمل فراسة الصحافة إلى ميدان السياسة بتوجيهات ملكية.. نقل مصابيْن بشظايا صواريخ إلى “الخدمات الطبية” لمتابعة علاجهما وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني “جنوب غزة/4” أرض المهمة "الملكية" تدعو المسافرين للتحقق من مواعيد رحلاتهم بعد إعادة فتح الأجواء الأردنية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن منح دراسية إعادة فتح المجال الجوي الأردني بعد إغلاقه أمام حركة الطائرات الجيش الإسرائيلي يتوعد إيران بـ"عواقب" بعد "أضرار مباشرة" للهجوم الصاروخي الداخلية: إصابتان طفيفتان نتيجة سقوط شظايا لأجسام في محافظات مختلفة الوحدات يتعادل مع الشارقة ويهدر فرصة الفوز "إدارة الأزمات" ينشر تحذيرات للمواطنين حال مشاهدتهم "مسيرات" في الجو أمين عام وزارة الطاقة تشارك في "أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة" تعليمات معدلة لتعليمات إتلاف البضائع منتهية الصلاحية أو غير المطابقة للمواصفات

جلسة حوارية عن تحديات تمويل الشركات الناشئة

جلسة حوارية عن تحديات تمويل الشركات الناشئة
الأنباط - ‏نظّم ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي جلسة حوارية رقمية عبر صفحة الملتقى على موقع فيس بوك بعنوان تحديات تمويل الشركات الناشئة، بالتعاون مع نادي رواد الأعمال تزامناً مع فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.
وبحسب بيان صحافي عن الملتقى اليوم السبت، ناقش المشاركون في الجلسة التحديات التي تواجه ريادة الأعمال بالمملكة، وتحديداً تحديات الشركات الصغيرة والناشئة في الحصول على تمويل، والتحديات التي تواجه الريادي في مراحل التأسيس والنمو والتوسع، والتمويل والاستثمار والموارد البشرية والقدرة إلى الوصول للأسواق والإرشاد والتوجيه والتشريعات والضرائب.
واكد المدير التنفيذي لشركة الصندوق الأردني لريادة الأعمال ليث القاسم أن مهمة الصندوق هي تقديم الدعم للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة خلال مراحلها المبكرة، والاستثمار في الشركات الأردنية، وتوفير الدعم الاستثماري للشركاء من المستثمرين، وتحسين جودة وتنوع الخدمات التي يقدمها الوسطاء والشبكات المخصصة.
ويُعد الصندوق شركة مساهمة خاصة مملوكة من البنك المركزي الأردني والشركة الأردنية لضمان القروض مسجلة لدى دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة برأسمال قدره 98 مليون دولار، وبتمويل من البنك المركزي الأردني بقيمة 48 مليون دولار والبنك الدولي بقيمة 50 مليون دولار.
وقال مؤسس ورئيس نادي رواد الأعمال الأردني مروان ابو سخا إن فكرة النادي جاءت لوجود فجوة كبيرة في المجتمع حول الوعي بريادة الأعمال والمصاعب التي يواجهها رواد الأعمال الشباب، مشيرا إلى أن النادي يسعى لتوفير منصة للتواصل بين رواد الأعمال لتبادل الخبرات والشبكات والبحث عن فرص الاستثمار، وتوفير قاعدة بيانات للمعلومات حول الشركات والسوق المحلي وشبكات التمويل المتوفرة في السوق المحلي والعالم لدعمها وتحديثها باستمرار.
وبينت رئيسة ومؤسسة مبادرة امباكت هب عمان للريادة المجتمعية بيان مناع أن المبادرة شبكة متجذّرة محلّيًّا ومتّصلة عالميًّا تضم اكثر من 16500 عضو من جميع أنحاء العالم، وأنشأت فرعا لها في الأردن لمساعدة الشباب الريادي على تكوين علاقات مع الاشخاص الموثّرين في الأردن والعالم لتعزّيز أعمالهم وتعميق الاثر الايجابي.
واشارت إلى أنه سيتم إطلاق مركز وحاضنة أعمال امباكت إحدى أكبر الشبكات في العالم للرياديين والمبتكرين والمبدعين والمستثمرين الرّاغبين في إحداث التّأثير الإيجابي في عمّان.
من جانبه، أكد المدير التنفيذي للملتقى فادي الداوود أن هذه الحوارات الرقمية هي الوسيلة الأمثل للوصول إلى المشاهدين والمتابعين بسهولة، وهي فرصة لمشاركة أكبر قدر من المهتمين عن بعد، مبينا أن هذه الجلسة جاءت ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للريادة.
وبين أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يعد حدثا عالميا مهما للاحتفاء بالمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، ومناسبة للتحفيز وتنمية روح المبادرة لدى الشباب وأصحاب الطموح والأفكار المبتكرة؛ ويساعد على التعريف بريادة الأعمال التي تعد من ركائز تحقيق التطور والنمو الاقتصاديين في المجتمع.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير