979 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي بإربد هيئة الأمم المتحدة للمرأة و "إنجاز" تنفذان مشروع الفرصة الثانية لتعليم النساء عوائق انتخابية 346 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا حتى أيار ليلتان من الفن والثقافة الصينية تبهران جماهير جرش وعمان الراوي الذي كتب أسطورة الغياب في عمل بطولي، ملازم في الدوريات ينقذ فتاة من الغرق في اللحظات الأخيرة مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينيين في الخليل حرارة مرتفعة ورياح عاتية تؤجج حريق كاليفورنيا الكبير ارتفاع أسعار النفط عالميا الاحتلال بواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة ارتفاع الذهب بفعل آمال خفض الفائدة الأميركية شهيد وأربعة جرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الجامعة الهاشمية السلط توسعة و تعبيد مدخل إسكان المغاريب بعد أعوام من الانتظار 2978 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم واشنطن: إعادة انتخاب مادورو رئيساً لفنزويلا اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج
منوعات

"إهمال شديد".. هكذا قد يقتحم "كورونا المتحور" أميركا

{clean_title}
الأنباط -  

 ترجمات - أبوظبي

قال مسافرون وصلوا إلى الولايات المتحدة قادمين من بريطانيا إنهم لم يخضعوا لفحوص "كوفيد- 19" قبل صعودهم على متن الطائرة التي أقلتهم إلى مدينة نيويورك.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن هذا الخطأ حدث على الرغم من اكتشاف سلالة كورونا الجديدة في بريطانيا، المنتشرة بكثافة في لندن.

واعتبر حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، ما حدث بالإهمال الفادح والمستهجن من جانب الحكومة الفيدرالية، متهما إياها بعدم التحرك إزاء كورونا المتحور.

وبعدما رأى كومو تهاونا من جانب حكومة واشنطن، بادر هو إلى التحرك على عاتقه، وأقنع ثلاث شركات طيران هي: "الخطوط البريطانية،" و"فيرجين أتلانتيك" و"دلتا" لفرض اختبارات "كوفيد- 19" على المسافرين وجعلها إجبارية.

وبالفعل بدأت الخطوط البريطانية في تنفيذ الأمر، الثلاثاء، فيما ستدخل الشركتان الأخريان الفحص، الخميس.

والولايات المتحدة أكثر دولة متضررة من جراء وباء كورونا مع أكثر من 18 مليون إصابة ونحو 323 ألف وفاة.

وكانت أولى الإصابات بالفيروس في أميركا سجلت في أواخر يناير الماضي، وكانت ناجمة عن مسافرين قدموا من خارج البلاد، ولا سيما الصين.

ومثّلت إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، لأزمة الوباء موضوعا رئيسيا في الانتخابات الأميركية، وكانت إحدى أسباب فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وأغلقت عشرات الدول مجالها الجوي أمام الرحلات القادمة من بريطانيا، بينما تطالب أخرى المسافرين العائدين من هناك بنتائج فحوص سلبية لاختبار "كوفيد-19".

وربما تشكل الثغرة في الحدود الأميركية طريقا أمام فيروس كورونا بنسخته الجديدة للنفاذ إلى داخل الولايات المتحدة.