الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم انخفاض معدل الأمية في المملكة إلى 5 % العام الماضي ضبط متسولة بحوزتها 778 دينارا في إربد شركة أمنية تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي من "سبرينكلر"Sprinklr للارتقاء بتجارب عملائها وتبسيط عملياتها في التميّز الهاشِمي.. المَلك: غزة اولوية.. لن نتخلى عنها 6 فرق تتأهل إلى المرحلة الثانية من دوري الشباب تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة للحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي الأجنبي لعشاق الكافيين.. تعرفوا على الحد الذي يعرض قلوبكم للخطر الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة طريق السلط-وادي شعيب وطريق ماحص-وادي شعيب تجارب الدول للحد من الهجرة إلى المدن أصغر حزبي في الأردن يدعو لإنتخاب حزب الميثاق الوطني البرامج التنفيذية واثارها الايجابية على التنمية الشاملة والحماية الاجتماعية .. فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا بنخوة النشامى "أرديي ملكاوي" ينقذ مواطناً أمريكاً من الموت في ولاية واشنطن الجزائريون يتوجهون اليوم لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيسهم الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية قسم الإسعاف الطوارئ في مستشفى الكندي .. حلم يتحقق
عربي دولي

ترمب يرفض خطة الكونغرس للإنعاش الاقتصادي ويطالب بتعديلات

ترمب يرفض خطة الكونغرس للإنعاش الاقتصادي ويطالب بتعديلات
الأنباط - رفض الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء أمس الثلاثاء حزمة التحفيز الاقتصادي التي اقرها الكونغرس الأميركي والبالغة نحو 900 مليار دولار، واصفا إياها بـ"العار"، بحسب واشنطن بوست.
ودعا ترمب إلى زيادة مبلغ الشيكات المخصصة للعائلات الأميركية، وقال في فيديو عبر تويتر "أدعو الكونغرس إلى تعديل مشروع القانون هذا، وزيادة مبلغ 600 دولار القليل، إلى 2000 أو 4000 دولار للزوجين" في اشارة الى الاموال المخصصة للعائلات.
واضاف "كما أدعو الكونغرس إلى التخلص من العناصر غير الضرورية والمُكلِفة في مشروع القانون هذا".
وصادق المشرعون الأميركيون الاثنين على خطة لدعم الأسر والشركات المتضررة من تداعيات أزمة وباء كورونا، قيمتها 900 مليار دولار واعتُبرت ضرورية جداً لإعادة تحريك عجلة أكبر اقتصاد في العالم، لكنّ هذه الخطة لا يمكنها أن تدخل حيز التنفيذ بدون توقيع الرئيس.
من جهة اخرى، أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن من مقر اقامته الحالي في مدينة ويليمنغتون بولاية ديلاوير، ليل الثلاثاء أنه سيطلب في العام المقبل 2021 ، من الكونغرس التصويت على خطة جديدة لدعم الاقتصاد الأميركي المتضرر بشدة من وباء كورونا، معبرا عن قناعته بإمكان التوصل إلى حل وسط مع المعارضة.
واعتبر بايدن في مؤتمر صحافي في ويلمينغتون (شمال شرق) أن الخطة التي تم التصويت عليها الاثنين والبالغة قيمتها 900 مليار دولار هي "خطوة أولى" لكنها لن تكون كافية. واضاف "الكونغرس قام بعمله هذا الاسبوع، واستطيع ومن واجبي أن اطلب منهم العمل مجددا العام المقبل".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير