اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الضريبة تدعو لتقديم طلبات التسوية للإعفاء من الغرامات قبل نهاية حزيران الحالي "الغذاء والدواء" تؤكد إلزام العاملين في توصيل الطعام بالحصول على شهادات صحية أويسس500 و SM Capital توقعان مذكرة تفاهم استراتيجية لبناء جسر رقمي لرأس المال بين المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عاصم سليمان الحنيطي .. مبروك الماجستير من جامعة مؤتة والدبلوم العالي من الجامعة الأردنية عمّان الأهلية تقتحم المركز 28 عالمياً والأول أردنياً وعربياً بتصنيف التايمز للإستدامة 2026 اتفاقية تعاون بين "صناعة عمان" و"الأردن الدولية" للتأمين الملك والمواطن ... علاقة تتجاوز الحدود ولي العهد يزور شركة أميركية رائدة في مجال تكنولوجيا الطيران اللوجستي الذاتي 83.9 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأربعاء سلطة وادي الأردن: التقنيات الذكية في الري تعزز كفاءة الإنتاج والاستدامة الزراعية تباين في مواقف الولايات المتحدة وإيران بشأن مضيق هرمز والملف النووي وزير الصحة يوجّه بتأمين نواقص المواد المخبرية لضمان استمرارية الفحوصات عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز أجواء صيفية معتدلة حتى الجمعة حبس مصري ترك الحشيش بجوار رضيعه .. فكاد يفقد حياته مخاطر ارتداء النظارات الشمسية دون فلتر للأشعة فوق البنفسجية العراق .. شاب يخسر حياته خلال تزاحم على وجبة "القيمة" الشعبية الأردن يرسخ أمنه الرقمي.. الصمادي يؤكد مواصلة الاستثمار في القدرات السيبرانية البنك العربي يجدد دعمه لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية عطل مفاجئ يضرب فيسبوك وماسنجر وإنستجرام

أد مصطفى محمد عيروط يكتب "الزرقاء" بين "انتخابات نيابيه" "نجحت" و "انتخابات بلديه" "ستنجح"

أد مصطفى محمد عيروط يكتب الزرقاء بين انتخابات نيابيه نجحت و انتخابات بلديه ستنجح
الأنباط -
كل من يعرف (الزرقاء) المدينه والمحافظة وعاش فيها وبين أهلها  وعمل فيها ويعمل يدرك بأن الزرقاء ذات تاريخ  ويدرك بأن محافظة الزرقاء من "الكمشه" غربا إلى "العمري" شرقا ومن "الغباوي" جنوبا إلى بلعما شمالا هي فسيفساء اردنيه جميله بجمال أهلها وطبيعتها  ومن يحب مدينة الجيش ومعسكراتها والمصانع والعمال فليذهب إلى الزرقاء فالحياة تدب فيها ويربط بين  مدينة اليوم الجديده الجميله وباسمها الأول  (مدينة الشرق)وباسمها العلم  (مدينة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ابن عبد العزيز )  فعجلون الجميله مثيلها في بيرين والعالوك وصروت وغاباتها وجامعاتنا  من جامعة البلقاء التطبيقيه إلى الجامعة الهاشميه إلى جامعة الزرقاء الخاصة والى مصفاة البترول والمحطة الحراريه  والى الهاشميه والسخنه وغريسه وام الصليح والضليل والحلابات والطافح والرصيفه والفوسفات فيها 
فالزرقاء نجحت في "انتخابات نيابيه" فيها فلا تسمع إلا الثناء على حسن ادارتها ونزاهتها فانتجت نوابا من غرسها شجرا مثمرا لذيذ الثمر يجمع عليه الجميع فيها  من أصول ومنابت متحابه فلا "اقصاء" في عقل وفكر مخرجاتها اي نوابها الجدد  لاي آخر  يختلف في رأي مع آخر  فمخرجاتها عززت النماء والانتماء لوطن واحد موحد وقيادتنا الهاشميه التاريخيه التي نرى فيها حبا وعملا للزرقاء واهلها فترى الكثير منه مستشفى الزرقاء الجديد وشبكات المياه والمجاري والمدارس والحدائق  ومدينة خادم الحرمين الشريفين وقصر العدل  واوتوستراد الزرقاء/ العمري وقريبا على بعد أمتار من كلية الزرقاء الجامعيه سيكون الإنجاز في اتوستراد جديد وباص سريع ومن يذكر الزرقاء ويربط الماضي فاليوم في مجمعات الدوائر مقابل كلية الزرقاء الجامعيه بعد أن كانت في الثمانينات في المجمع القديم  
فنجاح الانتخابات النيابيه في عام ٢٠٢٠ نرى نوابا جدد قريبين من جميع الناس لا يزاودون ولا اجندات لهم إلا اجندة الوطن  فيخدمون جميع الناس فتعرف بأنهم نواب وطن  فترى مائة نواب جدد يعملون فشعبنا الاردني ذكي ومتعلم وطيب ويحب الوطن والنظام فقرر في انتخابات نيابيه ناجحه رغم جائحة الكورونا ان يأتي بوجوه جديده ليقول لكل نائب (لا تخذلنا)نريد "العمل والنجاح والإنجاز"  وفي رأيي بأن نجاح الانتخابات النيابيه في الزرقاء حتما سيقود إلى انتخابات بلديه ناجحه يشارك فيها بفاعليه وينظر إلى انتخابات نيابيه ناجحه و إلى مستقبل مشرق 
فالزرقاء هي للجميع كما هو الاردن وطن الجميع نختلف في الرأي ولكن نتفق جميعا على وطن ونظام هاشمي نقول له 
"كلنا لك وكلنا معك"
فما أجمل عندما تنجح وتنجز  انتخابات نيابيه ناجحه وكأننا أمام مشهد عام ١٩٨٩ ومن أنجز ونجح وعمل بكفاءه وهدوء في انجاز انتخابات الزرقاء يستحق منا جميعا الاحترام والتقدير وكوني اعرف الزرقاء كما أعرف اسمي وبكل فيسفسائها "الجميله" كما هي في الغويريه وحي رمزي وشبيب والنزهه وحي الضباط وجبل طارق وجبل رحمه وجناعه ووادي الحجر ومخيم الزرقاء ومخيم السخنه وشارع "الملك الحسين" (السعاده" والزرقاء الجديده وحي معصوم  وجبل المغير  وشارع شاكر وسوق الحجاوي  وكل احيائها   ونهرها الزرقاء وليس سيلها  وما أجمل من ناديها(الضباط) ومن بنها قهوة رمز من رموزها(بتشرب قهوة بن السرور) وتكسي (بريدها) وكرسي أمن الناس  (عبد الوهاب النوايسه)وهو "يمحلق" فيك عبر سيجارته على باب مخيمها  ومساء عند (مصطفى العضايله  ) فترى(سيجارة الكنت) ترى وراءها ذكاء واخلاصا فجيشنا واجهزتنا الامنيه هي للناس تواضعا واخلاصا فترى اليوم كاننا  مع وعوني الياس وسالم القضاه المتصرف في جبل رحمه باب منزله ومكتبه مفتوحا ومحمد الدبعي وعيد القطارنه   واقتصاديون عصاميون  ناجحون (مذيب حداد) "وثابت الور" و"حيدر العمايره"  والحفيد "فارس حموده  ينظر إلى جده من يافا إلى الزرقاء قصة نجاح الى شهبندر التجار ابراهيم تقي الدين وحسين شريم وجهاد المرايره  وعبد الرفاعي وشرف الهياجنه والمنطقه الحره بعلمها محمد عبد الله البستنجي    والدباغه(طلال الغزاوي) فالذين يشغلون وينتجون جذورهم في الاردن الوطن والزرقاء ولاؤهم مطلق للاردن والنظام كما هو كل اردني ولد وسيولد و(مستشفى ابن سينا د تيسير عماري ود احمد الياس ود عبد الهادي ناصر ود سلامه ابو ملال ود غازي زعبلاوي ود عبد الله الصمادي ود احمد السعد الدرابسه   ود رمزي الترزي ود ممدوح العبادي"   فالبدايه من الزرقاء فها هو محمود الخرابشه وزيرا بدأ ونجح في الزرقاء ومحمد الرقاد وزياد هلالات وسبقه رجال نجحوا في الزرقاء  من عبد الباقي جمو إلى ابراهيم صايل إلى عوني الياس إلى ممدوح العبادي إلى خلدون قطيشات إلى مصطفى الفياض إلى فهد العموش إلى سلامه الغويري إلى محمد موسى الغويري وهايل عياش وعلي سالم الفاضل الخلايله وسليمان القلاب وميرزا بولاد ومحمد الظهراوي ورائد الظهراوي واحمد الخلايله وعمر الزيود و رهق الزواهره 
ومن زكريا المعايطه إلى جازي المجالي إلى نصر احمد الشبول الى محمود المعايطه إلى قاسم بولاد إلى بدري بهاء الدين  فالزرقاء خرجت وتخرج فارضها وماؤها واهلها طيبون كما كل الاردن        فمن ينجح في عمله  ويدير انتخابات نيابيه  ويعمل بكفاءه وانجاز واخلاص بنجاح في الزرقاء حتما سنرى انتخابات بلديه ناجحه   وحتما يتفاءل فدولتنا الاردنيه قويه  واقوى مما يتصور كل "ناعق" فتان" "ومغرور" و"انتهازي" "وفاسد"  لا يرى"الا انفه"اعوجا" " كالبومه"
فهذه بلدنا وما بنخون عهودها
فعن الزرقاء أحاديث قادمه فالزرقاء "قصة نجاح" كما هو "الاردن وطن المجد والعلى" ومن قصر "شبيب في الزرقاء"نتحدث لاحقا  
قال تعالى (وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا)صدق الله العظيم 
حمى الله الوطن والشعب والجيش واجهزتنا الامنيه بقيادتنا الهاشميه التاريخيه بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم  وسمو ولي العهد الأمير الحسين المعظم
أد مصطفى محمد عيروط
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير