الجامعة الأردنية تنهي استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة إطلاق "وقفيّة مؤسسة الحسين للسرطان" بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني الاحتلال يخطر بهدم منزلين غرب رام الله ايران.. مخبر رئيسا مؤقتا وباقري وزيرا للخارجية بورصة عمان تنهي تعاملاتها على ارتفاع الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا وزير الخارجية يعزي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق كوكب اليابان ومجرّة الاردنية بنك الطعام الأردني يكرم الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وزير المياه والري ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يدشنان محطة ضخ الواحة منظمة ماب كندا ومركز تلسكوب الطبي : اجراء فحوصات بصرية لأكثر من 500 طفل وأسرهم في غور الصافي قوات الاحتلال الإسرائيلي تشرع بهدم بناية جنوبي بيت لحم وزير الأوقاف: انطلاق أولى قوافل الحجاج بداية الشهر المقبل الصفدي يزور ديوان المحاسبة ويؤكد اهمية تعزيز نهج الرقابة والمساءلة 49 دينارًا .. الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي جديد 30 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض سعودي فود 2024 مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر العثور على جثامين الرئيس الايراني والوفد المرافق
صحة

فوائد عظيمة لتناول الخيار على معدة فارغة فما هي؟

{clean_title}
الأنباط -

يحتوي الخيار على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة. لذلك يعد من الخضراوات المفيدة لصحة الجسم.

 

وسنعرض في هذا المقال فوائد تناول الخيار على الريق.

تحسين الذاكرة تناول الخيار على معدة فارغة له تأثير إيجابي على صحة الدماغ، ويرجع السبب إلى احتوائه على مادة مضادة للأكسدة تدعى "الفلافونول”.ثبت أنها تساعد على تقوية الذاكرة وحماية خلايا المخ من الالتهاب والتلف، بالإضافة إلى قدرتها على تقليل فرص الإصابة بمرض الزهايمر.

 

التخلص من رائحة الفم الكريهة

قد يكون تناول الخيار على معدة فارغة وسيلة فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وذلك لاحتوائه على تركيزات عالية من الماء الذي يحفز الغدد اللعابية على إنتاج المزيد من اللعاب.وهذا ما يساعد على تثبيط البكتيريا الفموية ومنعها من التكاثر والنمو.

 

إنقاص الوزن

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بشكل فعال وصحي، عليك تناول الخيار فور الاستيقاظ من النوم، فهو غني بالألياف التي ستساعدك على التحكم في الشهية طوال اليوم.كما يتميز باحتوائه على 16 سعرة حرارية فقط.

 

مكافحة الإجهاد

يمكن الاعتماد على الخيار للتغلب على التعب الذي كثيرًا ما نشعر به عند الاستيقاظ من النوم صباحًأ. بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين B1، الذي يساهم في مكافحة الإجهاد وتعزيز التركيز وتخفيف التوتر.

 

ضبط سكر الدم

أثبتت بعض الدراسات أن الخيار من الخضروات المناسبة لمرضى السكري على وجبة الإفطار، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم.عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات والسكريات بالأمعاء.

 

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يلعب الخيار دورًا كبيرًا في الحد من الإصابة بالإمساك والانتفاخ، خاصةً إذا تم تناوله على الريق بشكل اليومي، ويرجع الفضل إلى الألياف المتوفرة به. إذ تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتساهم في تسهيل عمليتي الهضم والإخراج.