مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض انطلاق الجولة 14 من دوري المحترفات غدا "صناعة عمان" تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع "جوردينيا" إبراهيم أبو حويله يكتب : نعلق في المفاهيم... الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي لبنان ببطولة غرب آسيا غدا عروض وتخفيضات في المؤسسة الاستهلاكية العسكرية 47 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة بدء العمل الرسمي بجمرك التجارة الإلكترونية والبريد السريع اليوم الزميل الجغبير يتعرض لوعكة صحية يارا بادوسي تكتب : الاستلهام من خطط الشركات لـ تحقيق الاستقرار المالي للأسر فتح القبول المباشر في الجامعات الرسمية بعد إعلان قوائم الموحد 1085 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم البنك الإسلامي الأردني يدعم مؤتمر جامعة جرش .. دور البحث العلمي في بناء مجتمعات المعرفة مؤسسة الحسين للسرطان تكرّم المدارس الخاصة لدعمهم برامج وأنشطة المؤسسة المياه تستكمل ورشات العمل التوعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في كفريوبا والأزرق وغور الصافي قوات الاحتلال تدمر 70% من شوارع جنين بدء التطعيم ضد شلل الأطفال في دير البلح اليوم الاحتلال يجبر عائلات في مخيم جنين على إخلاء منازلها بالقوة النقابات العمالية تدعو للمشاركة الفاعلة بالانتخابات النيابية
اربد

إربد: مؤتمر يناقش تحديات التعليم عن بُعد في بني كنانة

إربد مؤتمر يناقش تحديات التعليم عن بُعد في بني كنانة
الأنباط -
قال أمين عام وزارة التربية للشؤون التعليمية والفنية الدكتور نواف العجارمة إن التعليم عن بعد لا يمكن أن يكون بديلا عن التعليم الوجاهي، كون الأخير يعد تعليما وجاهيا تشاركيا يضم الطلاب والمعلمين وأولياء الامور من غير انفرادية أو ذاتية في التعليم.
وأضاف في كلمة له خلال افتتاح فعاليات مؤتمر "دور القيادات التربوية في التعليم عن بُعد في ظل جائحة كورونا" نظمته مديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة ومدرسة الرفيد الأساسية المختلطة بالتعاون مع مجلس التطوير التربوي وجمعية إعلاميي لواء بني كنانة وجمعية نور السلام لحقوق الإنسان، انه "لا بد من تمكين التعليم عن بعد كي يكون رديفا للتعليم الوجاهي".
واثنى العجارمة على درو القيادات التربوية في الميدان التي كان لها مساهمة واضحة في النجاح الذي وصلت اليه الوزارة في اللجوء لهذا الاسلوب وتقليص التحديات التي واجهته الى الحدود الدنيا.
وأشار الى أن التحديات في التعليم عن بعد هي ذاتها في التعليم الوجاهي، سيما وأن نسبة الغياب في التعليم الإلكتروني هي نفسها في التعليم الوجاهي وبالأخص بين الطلبة الذكور في الصفين الثاني الثانوي والاول الثانوي الذين يعتبرون انفسهم بفترة نقاهة ما قبل التوجيهي، لافتا أ]ضا الى أن الاخطاء التي اعترت المنصة هي ذاتها التي تحدث مع المعلمين في الحصة الصفية، ما يستوجب من الجميع ان يصنعوا من التحديات فرصا للتحسين.
وأكد رئيس المؤتمر مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور عثمان بني يونس دور وزارة التربية والتعليم برفد التعليم بكافة الوسائل المتاحة وتقديم ما يلزم لإنجاح العملية التعليمية في ظلّ جائحة كورونا وتَدَارُكِ المخاطر قبل حلولها.
وأضاف، ان المؤتمر يهدف للإسهام في تكوين بيئة تعليمية تفاعلية محفزة للتعليم عن بعد، وتنمية المهارات والخبرات التربوية وبما يحقق إنتاج المعرفة، وزيادة التحصيل، وتطوير الإنتاجية في جميع الجوانب بما يضمن مخرجات عالية الجودة للوصول إلى معالم التعليم المستقبلية.
وناقشت جلسات المؤتمر الذي عقد عبر منصة "ميكروسوفت تيمز" في اليوم الاول اوراق عمل لخبراء تمحورت حول إجراءات وحدة جودة التعليم والمساءلة في ظل جائحة كورونا، والتعليم عن بعد للصفوف الثلاثة الأولى ورياض الاطفال، وإضاءات حول منصة "درسك" تحديات وحلول، والآثار الصحية والنفسية والاجتماعية و الاقتصادية لعملية التعليم عن بعد على الطالب والمجتمع .
وجرى استعراض تجارب تربوية وتعلمية ناجحة ساهمت في الارتقاء في التعليم عن بعد، ودور مؤسسات المجتمع المدني في دعم هذه العملية والكشف عن المواهب.
--(بترا)