الملك يتسلم التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في الأردن لعام 2023 979 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي بإربد هيئة الأمم المتحدة للمرأة و "إنجاز" تنفذان مشروع الفرصة الثانية لتعليم النساء عوائق انتخابية 346 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا حتى أيار ليلتان من الفن والثقافة الصينية تبهران جماهير جرش وعمان الراوي الذي كتب أسطورة الغياب في عمل بطولي، ملازم في الدوريات ينقذ فتاة من الغرق في اللحظات الأخيرة مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينيين في الخليل حرارة مرتفعة ورياح عاتية تؤجج حريق كاليفورنيا الكبير ارتفاع أسعار النفط عالميا الاحتلال بواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة ارتفاع الذهب بفعل آمال خفض الفائدة الأميركية شهيد وأربعة جرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الجامعة الهاشمية السلط توسعة و تعبيد مدخل إسكان المغاريب بعد أعوام من الانتظار 2978 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم واشنطن: إعادة انتخاب مادورو رئيساً لفنزويلا اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024
منوعات

في الصين.. ضرب عش الدبابير بطائرة قاذفة للهب

{clean_title}
الأنباط -

 وكالات - أبوظبي

شهدت منطقة في وسط الصين مشهدا مثيرا مؤخرا، حين تم تحويل طائرة من طيار "درون" إلى قاذفة لهب طائرة في حملة نارية للقضاء على أكثر من 100 عش للدبابير.

ووفق ما نقلت "أسوشيتد برس" فقد تعاونت مجموعة "بلو سكاي ريسكيو"، وهي مجموعة تطوعية تقوم بعمليات بحث وإنقاذ وغيرها من أعمال الطوارئ، مع قرويين في مقاطعة تشونغ بالقرب من مدينة تشونغتشينغ.

وجمع القرويون 80 ألف يوان (12200 دولار) لشراء طائرة من دون طيار، وتجهيزها بخزان بنزين وفوهة بطول الذراع.

وتُظهر مقاطع مصورة أصدرتها شركة بلو سكاي مهمة قامت بها الطائرة مؤخرًا. إذ تحوم الطائرة فوق خلية بحجم حقيبة سفر قبل أن تنقلب لأسفل. وحين يفعل مشغل الطائرة مفتاح الإشعال، تطلق الطائرة غير المأهولة رشقات نارية على الخلية.

وجاء في مقال على تطبيق إخباري محلي تديره قناة تشونغقينغ المملوكة للدولة: "تقشر رماد عش الدبور المحترق وسقط تدريجياً، وأشاد السكان المحيطون بفريق الإنقاذ".

ونقلت المقال عن أحد السكان شكره لبلو سكاى على مساعدة القرية: "الآن لا داعي للقلق بشأن تعرضنا للسع من دبور".

وقالت بلو سكاي إنها دمرت 11 خلية حتى الآن. هناك أكثر من 100 أخرى للتعامل معها.