المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يتعامل مع أكثر من (38) ألف مراجع الصفدي يؤكد ضرورة حماية لبنان من حرب جديدة القيسي والسقاف في اجتماع تنسيقي حول وضع خطة استثمارية سياحية لأم الجمال مارسيل يوجه عدة رسائل الى فلسطين من قلب جرش البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الاقتصاد الرقمي لجامعة عجلون الملكية الأردنية تعلق رحلاتها إلى بيروت اليوم وغدا وزير البيئة: الأردن يسير نحو الاستدامة والاقتصاد الأخضر ومجابهة التغير المناخي وزير الاتصال الحكومي يستقبل مديرة مكتب اليونسكو في الأردن الملك يهنئ العاهل المغربي بذكرى الجلوس على العرش أمين عام وزارة الشباب ومدير الشؤون الفلسطينية يلتقيان رؤساء لجان مخيمات المملكة الثلاثة عشر " وكلاء الاعسار" تجتمع برئاسة الشمالي وتقرير تعديلات على امتحان وكلاء الاعسار وجبات عُمانية تقليدية تجذب السياح بمحافظة ظفار مع أقتراب "سوفيكس" رئيس سلطة العقبه يطلع سير العمل في أرض المعارض الملك يتسلم التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في الأردن لعام 2023 979 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي بإربد هيئة الأمم المتحدة للمرأة و "إنجاز" تنفذان مشروع الفرصة الثانية لتعليم النساء عوائق انتخابية 346 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا حتى أيار ليلتان من الفن والثقافة الصينية تبهران جماهير جرش وعمان الراوي الذي كتب أسطورة الغياب
منوعات

قرية إيطالية تعرض منازلها المهجورة بدولار واحد.. ما هي الشروط؟

{clean_title}
الأنباط -  

 دبي - العربية

"كاستروبينيانو" هي قرية تتصدرها قلعة مدمرة من القرون الوسطى، على بعد 140 ميلا جنوب شرقي روما - هي أحدث مجتمع يقدم مبانيه المهجورة للقادمين الجدد.

هناك ما يقرب من 100 مبنى مهجور في القرية، ولكن بدلا من بيعها إلى أعلى مزايد، يريد رئيس البلدية نيكولا سكابيلاتي أن يطابق الأطراف المهتمة مع المنزل المناسب لهم، وفق ما ذكرته شبكة "CNN"، واطلعت عليه "العربية.نت".

وقال سكابيلاتي، "المخطط هنا يعمل بشكل مختلف بعض الشيء"،"أتحرك على طريقين متوازيين، أتواصل مع المشترين المحتملين والمالكين القدامى في نفس الوقت، خطوة بخطوة، لجعل الطلب يلبي العرض.

وأضاف: "لا أريد أن يغزو الناس بلدتي بسبب التدافع لشراء الممتلكات أو أن تتحول إلى صفقة للمضاربة على المساكن"، و"أرحب بأي شخص يرغب في شراء منزل جديد هنا ليرسل لي بريداً إلكترونياً مباشرة مع خطة مفصلة عن كيفية اعتزامه إعادة تصميم العقار وما يود القيام به مع العقار.

ومن أجل جعل الأمر أكثر رسمية، أرسل سكابيلاتي إشعارات إلى السفارات الإيطالية في الخارج، ينبهها فيها إلى المشروع.

شروط شراء منزل

يجب على المشترين تجديد العقار في غضون ثلاث سنوات من الشراء وسداد دفعة مقدمة 2000 يورو (2378 دولارا)، والتي سيتم إرجاعها بمجرد الانتهاء من الأعمال.

بدأ المشروع في أكتوبر، عندما أخبرت البلدية أصحاب العقارات المهجورة أنهم إذا لم يجددوها بأنفسهم، فإن البلدة ستملكها لأسباب تتعلق بالسلامة.

وحتى الآن، وافق العديد من المالكين بالفعل على تسليم ممتلكاتهم، وحرصوا على ترك المنازل التي سيكلف هدمها الكثير من المال.

قرية وسط التلال

وقال رئيس البلدية: "هنا ليس لدينا شيء كبير لنقدمه سوى الهدوء والصمت والطبيعة البكر والهواء الغني بالأكسجين والمناظر الرائعة والطعام الرائع، وهو مثالي للتخلص من سموم الإجهاد اليومي.

واليوم، لا يكاد يوجد 900 من السكان، بعد أن كان عددهم 2500 في الثلاثينيات. بعد الحرب العالمية الثانية، هاجرت العائلات بحثاً عن مستقبل أفضل؛ ثم، من 1960، بدأ الشباب الانتقال إلى المدن الكبرى للدراسة والبحث عن عمل.

وتقع منازل كاستروبينانو المهجورة في المركز التاريخي، فوق قلعة من القرون الوسطى بدون سقف - تم قصفها خلال الحرب واستخدمت العديد من حجارتها لبناء المنازل المعروضة للبيع الآن.

ويعتقد سكابيلاتي، أن التجديد الشامل سيكلف من حوالي 30,000 -40,000 يورو (35,000-48,000 دولار(.