مدير الأمن العام يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يتعامل مع أكثر من (38) ألف مراجع الصفدي يؤكد ضرورة حماية لبنان من حرب جديدة القيسي والسقاف في اجتماع تنسيقي حول وضع خطة استثمارية سياحية لأم الجمال مارسيل يوجه عدة رسائل الى فلسطين من قلب جرش البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الاقتصاد الرقمي لجامعة عجلون الملكية الأردنية تعلق رحلاتها إلى بيروت اليوم وغدا وزير البيئة: الأردن يسير نحو الاستدامة والاقتصاد الأخضر ومجابهة التغير المناخي وزير الاتصال الحكومي يستقبل مديرة مكتب اليونسكو في الأردن الملك يهنئ العاهل المغربي بذكرى الجلوس على العرش أمين عام وزارة الشباب ومدير الشؤون الفلسطينية يلتقيان رؤساء لجان مخيمات المملكة الثلاثة عشر " وكلاء الاعسار" تجتمع برئاسة الشمالي وتقرير تعديلات على امتحان وكلاء الاعسار وجبات عُمانية تقليدية تجذب السياح بمحافظة ظفار مع أقتراب "سوفيكس" رئيس سلطة العقبه يطلع سير العمل في أرض المعارض الملك يتسلم التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في الأردن لعام 2023 979 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي بإربد هيئة الأمم المتحدة للمرأة و "إنجاز" تنفذان مشروع الفرصة الثانية لتعليم النساء عوائق انتخابية 346 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا حتى أيار ليلتان من الفن والثقافة الصينية تبهران جماهير جرش وعمان
منوعات

بولندا تفتتح أعمق مسبح غوص في العالم

{clean_title}
الأنباط -  

 العربية-وكالات

افتتح بالقرب من العاصمة البولندية، وارسو مطلع الأسبوع الحالي مسبح غوص بعمق 45.5 متر (150 قدمًا) مع كهوف اصطناعية تحت الماء وأطلال لحضارة "المايا"، لتعد أعمق مسبح في العالم.

يلبي المجمع، الذي يطلق عليه Deepspot، رغبات الغاوصين بما فيهم الراغبين في الغوص للمرة الأولى عبر توفير لباس الغوص مجاناً.

يتسع المسبح لنحو 8000 متر مكعب من المياه، أي أكثر من 20 مثل حمامات السباحة الأوليمبية، وفقاً لما نقلته"France24".

وبعكس حمامات السباحة العادية، فإنDeepspot يستقبل الزوار رغم القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، حيث يعد مركز تدريب للغوص.

ويخطط القائمون على المسبح لإنشاء فندق يضم غرف للنزلاء على عمق خمسة أمتار بما يمكنهم من رؤية الغواصين تحت الماء.

وقال مدير ديبستوت ميشال براستشينسكي، البالغ من العمر 47 عاما، وهو من هواة الغطس لوكالة "فرانس برس" في يوم الافتتاح "إنها أعمق بركة في العالم".

وقال برازتشينسكى إن المسبح " سيستخدمه ايضا رجال الإطفاء والجيش. هناك العديد من السيناريوهات للتدريب ويمكننا أيضا اختبار معدات مختلفة".

وحامل الرقم القياسي العالمي الحالي في موسوعة جينيس هو في مونتيغروتو تيرم في إيطاليا وعمقه 42 مترا.

وسيكون عمق بركة الهاوية الزرقاء المخطط افتتاحها في بريطانيا في عام 2021 نحو 50 مترًا.

قال برزيميسلاف كابروكك، وهو مدرب غوص يبلغ من العمر 39 عاماً: "لا توجد أسماك أو شعاب مرجانية رائعة هنا، لذا فهي ليست بديلاً عن البحر، لكنها بالتأكيد مكان جيد للتعلم والتدريب من أجل الغوص بأمان في المياه المفتوحة.

واستخدم نحو 5000 متر مكعب من الخرسانة على مدى العامين اللذين استغرقهما بناء المسبح، وتكلف حوالي 40 مليون زلوتي ( 10.6 مليون دولار).