اربد

دورة تدريبية لميسري المدارس الحقلية في زراعة إربد

{clean_title}
الأنباط - نظمت مديرية زراعة محافظة إربد بالتعاون مع قسم الارشاد الزراعي اليوم الاثنين، دورة تدريبية لميسري المدارس الحقلية .
وقال مدير مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة الدكتور فيصل البركة خلال افتتاح فعاليات الدورة أن المدرسة الحقلية من أنجح الاساليب الارشادية في معظم دول العالم اذ يقوم مجموعة من المزارعين في الحقول بالاجتماع مع بعضهم البعض بانتظام خلال الموسم الزراعي لمناقشة المشاكل التي تواجههم ووضع الحلول المناسبة لها.
وأشار الى أن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن خطة مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الاسر الريفية من الفقر، بهدف بناء قدرات موظفي القطاع العام ليعملوا بدورهم كميسرين لتأهيل المجتمعات المحلية حولهم.
وبين أن المشروع وضمن الخطة السنوية سيعقد العديد من المدارس الحقلية في كافة المناطق المستهدفة، من خلال كوادر إرشادية مدربة لتدريب المجتمع المحلي، حول العديد من القضايا التي تهم القطاع الزراعي والانتاج الغذائي.
وقال مدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات إن هذه الدورة جاءت ضمن إستراتيجية وزارة الزراعة فيما يتعلق بإعداد وتأهيل وتدريب الكوادر الزراعية والمرشدين الزراعين، لنقل التكنولوجيا والاساليب الحديثة المتبعة للمزارع، مشيرا إلى أن مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة تنفذه وزارة الزراعة بالتعاون مع الصندوق العربي للتنمية الزراعية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )