النائب الخوالدة : المناطق الغربية همشت وعلينا واجب دعمها وتنفيذ مشاريع التنمية والخدمات المحلية.

النائب الخوالدة  المناطق الغربية همشت وعلينا واجب دعمها وتنفيذ مشاريع التنمية والخدمات المحلية.
الأنباط - #النائب نواف الخوالدة الحاصلة قائمته بالمركز الأول يؤكد : ترفيع قضائي بلعما ورحاب سلم أولوياتي في المجلس النيابي . #النائب الخوالدة : المناطق الغربية همشت وعلينا واجب دعمها وتنفيذ مشاريع التنمية والخدمات المحلية. 
 #النائب الخوالدة : لن يهدأ بالي لحين إقرار قانون انتخاب جديد يلبي متطلبات المرحلة ويزيد من المشاركة. 
 #النائب الخوالدة : متفائل بتركيبة المجلس الحالي ونواب الخبرات ضرورة ملحة لمزيد من العمل البرلماني. 
 المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة.
 حصلت قائمته على أعلى الأصوات في دائرة المفرق الانتخابية .. كان نائبا لعدد من الدورات في مجلس النواب.. النائب نواف الخوالدة في حوار معه أشار إلى أن نجاحه في المجلس للجميع ولن يخذل احد على الإطلاق. النائب الخوالدة والذي نجح في أربع دورات نيابية ١٩٨٩، ١٩٩٧، ٢٠١٠، ٢٠٢٠، أكد بأنه رغم وجود المال الأسود في هذه الانتخابات الان لم يمكن البعض من الوصول إلى مجلس النواب التاسع عشر.
 ورأى النائب الخوالدة أن القضاء على المال الأسود يحتاج إلى تشريعات رادعة لمواجهة مثل هذه المظاهر والتي ازعجت الكثير ولم يغفل على حديث النائب الخوالدة من ممارسات خاطئة خلال وبعد العملية الانتخابية من بعض المرشحين وعدم تقيدهم بأوامر الدفاع والذي يجب أن يكونوا على قدر من المسؤولية وما شاهدناه من مظاهر مزعجة لا تخدم صحية المواطن على الإطلاق. 
 وتطرق النائب الخوالدة إلى رؤيته لرئاسة المجلس موضحا بأنه مع ان يتسلم اول دورة من النواب السابقين والذين لهم خبرات طويلة في العمل البرلماني مع احترامي لجميع نواب مجلس النواب، لأن المرحلة تتطلب ذاك، منوهاً بأنه متفائل بهذه الكوكبة من الزملاء النواب الجدد والذين سيكون لهم الدور الكبير في تقديم كل ما يلزم لمواصلة الحياة البرلمانية والتي ستكون ذات نشاط وحيوية في التشريع والرقابة. 
 وتابع النائب الخوالدة حديثه قائلاً "أن مجلس النواب التاسع عشر يضم أيضا نواب خبرة بالإضافة إلى التواب والذين يدخلون لأول مرة قبة البرلمان وبعون الله تعالى سيكون لهم إضافة نوعية في مجلس النواب وخدمة المسيرة البرلمانية.
 وبين النائب الخوالدة أن عملنا التشريعي والرقابي لن يجعلنا نترك أيضا التواصل مع قواعدنا الشعبية التي اوصلتتا إلى قبة البرلمان في ديمومة العمل والجهد المبذول والذي من شأنها أن يعزز أيضا دور التشاركية الشعبية في القرارات المهمة والتي تصب في المصلحة العامة.
وعبر النائب الخوالدة عن أمله أن يقوم مجلس النواب الحالي بإعادة النظر بقانون الانتخاب الحالي والذي لم يكن منصفا على الإطلاق ولا بد من وجود قانون جديد يلبي المرحلة، منوهاً أن العودة إلى قانون الانتخاب ١٩٨٩ ذات ضرورة والتي تعطي الناخب الاختبار في أكثر من صوت وبما يزيد أيضا من حجم المشاركة الشعبية في الانتخابات النيابية مقارنة ما نحن به حاليآ والتي لم تصل إلى المطلوب ولن يهدأ بالي لحين إقرار قانون انتخاب جديد.
 وأكد النائب الخوالدة بأنه سيعمل مع زملائه النواب جاهدين للمطالبة بقانون انتخاب جديد يتماشى مع معطيات المرحلة المقبلة. و أضاف النائب الخوالدة بأنه سيتم إقرار القوانين والتشريعات المهمة وعلى رأسها قانون الإدارة المحلية والذي يعد من القوانين الضرورية التي تحتاج إلى دراسة أكثر ومشاركة من الجميع وأصحاب الاختصاص والشان لإقراره وبما يخدم التنمية المحلية المطلوبة والتشاركية ما بين جميع الجهات ذات العلاقة.
 وأكد النائب الخوالدة أن أولى أولوياتي متابعة ملف ترفيع قضائي بلعما ورحاب إلى ألوية لوجود قرارات حكومية سابقة بهذا الشأن ونظرا لطبيعة هذه المناطق وإعداد سكانها والتي تعد من المناطق المؤهلة لذلك. وكشف النائب الخوالدة أن المناطق الغربية تم تهميشها من الخدمات والمشاريع وأنه أن الآوان لوضعها على سلم اهتمام الحكومة من خلال متابعة كافة احتياجات هذه المناطق الخدمية والتنموية وبما تحسن من أوضاع المواطنين الاقتصادية والاجتماعية، منوهاً بأن منطقة بلعما من المناطق الجاذبة للمشاريع وكونها حلقة وصل لعدد من محافظات المملكة فكان لا بد أن تعطى المزيد من الدعم والاهتمام. 
 و حول متابعته لمطالب واحتياجات قضاء بلعما أوضح النائب الخوالدة بأن القضاء يحتاج إلى الكثير من الدعم والمشاريع والبرامج المحفزة للاستثمار وجمعيها متوفرة الا ذلك يحتاج إلى مشاريع تنموية ترى النور لتعود بالنفع على سكان القضاء وخصوصاً توفير متطلبات الرعاية الصحية والاجتماعية، بالإضافة أهمية انشاء شبكة للصرف الصحي لقرب منطقة الخربة السمرا للمنطقة وبما يحافظ على صحة المواطن من مخاطر التلوث البيئي. 
 وثمن النائب الخوالدة في ختام حديثه جهود أبناء عشيرته ومدينة المفرق والذين منحوه الثقة من المناطق في محافظة المفرق والدور الكبير الذي بذلته الهيئة المستقلة للانتخاب والأجهزة الأمنية والمعنية كافة لإنجاح هذا الاستحقاق الدستوري. وأشار النائب الخوالدة إلى أنه سيكون نائبا للجميع وتحمل هذه المسؤولية الملقاة على عاتقه ويكون عند حسن داعم المسيرة الديمقراطية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه ومواصلة مسيرة العطاء والإنجاز ليكون الوطن دائما في المقدمة في التطوير والتميز والإنجاز وعلى الأصعدة كافة.
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )