المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يتعامل مع أكثر من (38) ألف مراجع الصفدي يؤكد ضرورة حماية لبنان من حرب جديدة القيسي والسقاف في اجتماع تنسيقي حول وضع خطة استثمارية سياحية لأم الجمال مارسيل يوجه عدة رسائل الى فلسطين من قلب جرش البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الاقتصاد الرقمي لجامعة عجلون الملكية الأردنية تعلق رحلاتها إلى بيروت اليوم وغدا وزير البيئة: الأردن يسير نحو الاستدامة والاقتصاد الأخضر ومجابهة التغير المناخي وزير الاتصال الحكومي يستقبل مديرة مكتب اليونسكو في الأردن الملك يهنئ العاهل المغربي بذكرى الجلوس على العرش أمين عام وزارة الشباب ومدير الشؤون الفلسطينية يلتقيان رؤساء لجان مخيمات المملكة الثلاثة عشر " وكلاء الاعسار" تجتمع برئاسة الشمالي وتقرير تعديلات على امتحان وكلاء الاعسار وجبات عُمانية تقليدية تجذب السياح بمحافظة ظفار مع أقتراب "سوفيكس" رئيس سلطة العقبه يطلع سير العمل في أرض المعارض الملك يتسلم التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في الأردن لعام 2023 979 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي بإربد هيئة الأمم المتحدة للمرأة و "إنجاز" تنفذان مشروع الفرصة الثانية لتعليم النساء عوائق انتخابية 346 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا حتى أيار ليلتان من الفن والثقافة الصينية تبهران جماهير جرش وعمان الراوي الذي كتب أسطورة الغياب
منوعات

صيني يشتري الحمامة البلجيكية "نيو كيم" مقابل 1.6 مليون يورو

{clean_title}
الأنباط -  

 روسيا اليوم- وكالات

دخلت الحمامة البلجيكية "نيو كيم" التاريخ باعتبارها الحمامة الأغلى في أوروبا بعد "صفقة الموسم" التي كان بطلها رجل أعمال صيني.

والحمامة "الأنثى" البالغة من العمر 24 شهرا جرى بيعها مقابل 1.6 مليون يورو (1.9 مليون دولار(.

ووفقا لشركة "بيبا" لبيع الحمام في بلجيكا، اشترى الحمامة "نيو كيم" وهي أنثى تبلغ من العمر عامين، قام بتربيتها الأب جاستون فان دي ووير وابنه كورت في بيرلار بالقرب من مدينة أنتويرب.

وتجاوز ثمن الحمامة الرقم القياسي السابق لأغلى حمامة في أوروبا، الذي بلغ 1.3 مليون يورو، وكان هو ثمن "أرماندو" رفيق "نيو كيم" في عام 2019.

وقال شورد لي مندوب مبيعات مزاد "بيبا" لوكالة الأنباء الألمانية،: "بلجيكا هي مهد رياضة سباقات الحمام.. أفضل أنواع الحمام يأتي من بلجيكا".

وأضاف لي أن المربين البلجيكيين لا يربحون عادة أموالا كبيرة في حلبة السباق، بل يميلون بدلا من ذلك إلى كسب المال من الطيور التي يربونها، موضحا أنه في الصين من الممكن الفوز بجوائز نقدية كبيرة من السباقات.

وقال ممثل "بيبا" إن الحمامة "نيو كيم" نفسها كانت أفضل طائر صغير في بلجيكا في عام 2018، لكن من النادر أن تجلب الأسعار المذهلة التي تم دفعها لشرائها هي و"أرماندو".

وصرح بأن حمام فان دي ووير "معروف في جميع أنحاء العالم"، لكن الثنائي سيتقاعد من هذه الرياضة.

ومع بيع 445 طائرا، من المتوقع أن يحقق المزاد عدة ملايين من اليورو قبل أن ينتهي.