برلمان

صعود اسماء مؤهلة للفوز في خامسة عمان

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

بدأت الخارطة الانتخابية تظهر معالمها داخل الدائرة الانتخابية الخامسة في العاصمة (عمّان)، حيث تسطع على الساحه معالم أبرز المرشحين في مختلف القوائم، وبشكل تقريبي.


وتعد الدائرة الخامسة في عمان؛ من أكبر الدوائر الانتخابية من حيث المساحة، حيث تشمل مناطق (شفا بدران، وأبو نصير، والجبيهة، وصويلح، وتلاع العلي، وأم السماق، وخلدا، وبدر الجديدة، ومنطقة وادي السير بما فيها أحياء أم أذينة الغربي، والديار، والصويفية، ومرج الحمام، من أمانة عمان الكبرى، والمدن والقرى التابعة للواء وادي السير ولواء ناعور).

ملامح التنافس الانتخابي تتضح، وتختلف القراءات الانتخابية من دائرة لأخرى في (عمّان)، وإن اختلطت بعض المعطيات بينها الدائرة الخامسة تعتمد على ثقل سياسي-حزبي -عشائري أي فسيفساء اجتماعية بامتياز، وهذا ما يظهر في اتجاهات الناخبين فيها.

وفي قراءة للمشهد تبرز اسماء الاقوى لحصد المقاعد ويظهر الدكتور عزات العدوان من قائمة الاصلاح .

كذلك من قائمة الراية يظهر اسم المرشح نمر السليحات العبادي ، وكذلك من قائمة (الشعب) تتجلى فيها فرص المرشح والنائب السابق لطفي الديرباني ، كما يبرز اسم قائمة (البيرق) عبر مرشّحها (أسامة العجارمة) وأيضًا المرشح (فراس العجارمة) .

فيما يتنافس أيضًا المرشح والنائب السابق (أحمد اللوزي) من خلال قائمة (الهمة)، بينما المقعد الشركسي يقترب إليه المرشح (عدنان مشوقة).

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )