اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
سلطة وادي الأردن: التقنيات الذكية في الري تعزز كفاءة الإنتاج والاستدامة الزراعية تباين في مواقف الولايات المتحدة وإيران بشأن مضيق هرمز والملف النووي وزير الصحة يوجّه بتأمين نواقص المواد المخبرية لضمان استمرارية الفحوصات عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز أجواء صيفية معتدلة حتى الجمعة حبس مصري ترك الحشيش بجوار رضيعه .. فكاد يفقد حياته مخاطر ارتداء النظارات الشمسية دون فلتر للأشعة فوق البنفسجية العراق .. شاب يخسر حياته خلال تزاحم على وجبة "القيمة" الشعبية الأردن يرسخ أمنه الرقمي.. الصمادي يؤكد مواصلة الاستثمار في القدرات السيبرانية البنك العربي يجدد دعمه لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية عطل مفاجئ يضرب فيسبوك وماسنجر وإنستجرام الكونغرس الأميركي يدعو لسحب القوات الأميركية من العمليات ضد إيران تجارة المركبات بيد القلة والمنطقة الحرة تدخل مرحلة "الإعدام" ترامب: الإيرانيون وافقوا على عدم امتلاك السلاح النووي "أرشيفو فار" الإسباني: هدف الجزائر الثاني أمام الأردن تسلل الملك يلتقي سيدة أردنية في كاليفورنيا ويدعوها لزيارة المملكة على نفقته الخاصة عصف ذهني مع بنات افكاري"" الأردن يرسخ أمنه الرقمي.. الصمادي يؤكد مواصلة الاستثمار في القدرات السيبرانية مدير عام "المصابين العسكريين" يزور مناجم الفوسفات المحامية الفقهاء: أداءٌ مشرّف للنشامى عكس صورةً زاهيةً للأردن والقيادة الهاشمية

اللواء المتقاعد محمد بني فارس يكتب:"مثل اللي بالع الموس "

 اللواء المتقاعد محمد بني فارس يكتبمثل اللي بالع الموس
الأنباط -
الأنباط -"مثل اللي بالع الموس "

اكثر ما يشغل المواطن الاردني هذه الايام السؤال  "اين يتجه الاردن في ظل تزايد اعداد المصابين بفايروس الكورونا " ؟؟؟

لقد  نسينا  نحن كمواطنين، ( وهنا لا اعمم ) اننا ومع الاسف خذلنا الحكومه واجراءتها بالتعامل مع هذا الفايروس. 

ليست حكومتنا فقط من يدعو الى لبس الكمامه والتباعد الجسدي للوقايه من هذا الوباء الفتاك.
 
من بين العشرات من المقالات ومقاطع الفيديو  لاطباء وعلماء من كل انحاء العالم ناهيك عما يصدر من منظمة الصحه العالميه التي تسنى لي الاطلاع عليها ، هناك اتفاق على ان لبس الكمامه والتباعد الجسدي وغسل اليدين عدة مرات باليوم  هي العوامل المشتركه للوقايه من العدوى ؟ .. هل هذا النفر من الاطباء والعلماء جاءوا بتلك التوصيات من فراغ ؟ 

الم نلاحظ ان من اهم ما ورد في برامج المرشحين لمنصب الرئاسه لاكبر دوله في العالم هو كيفية التعامل مع هذا الفايروس ؟؟

الم نلاحظ على شاشات التلفاز ان حملة جو بايدن وضعت دوائر يقف عليها مؤيدي مرشحهم عند لقائه بهم ليضمنوا التباعد والطلب منهم ارتداء الكمامات ؟   .... هل هذا اتى من فراغ ؟؟؟ 

بالمقابل ماذا فعل بعض المرشحين للانتخابات النيابيه في بلدنا الحبيب ؟  .... مهرجانات مكتضه ، ودبكات ، واطلاق عيارات ناريه تعبيرا عن الابتهاج، ناهيك عن بعض حفلات الاعراس  .. شي مؤسف حقا 

اليس حراما ما نفعله بانفسنا وببلدنا؟؟؟ ... اليست القاعده الشرعيه تقول " لا ضرر ولا ضرار " ؟؟ 

 اذا كنا غير مقتنعين بتعليمات الحكومه فلماذا لا نقتنع بهذه القاعده الشرعيه ؟؟؟ 

لقد انهكنا القطاع الصحي ... وها نحن نودع على المدى الايام القليله الماضيه كوكبه من جيشنا الابيض ، درعنا والقابضين على الجمر في خط دفاعهم الاول عن صحتنا .... رحمهم الله واسكنهم الفردوس الاعلى من الجنه ونحسبهم شهداء باذن الله.... وهناك نفرٌ منهم يتلقون العلاج نسأل الله لهم الشفاء العاجل 

الحكومه  تعي تماما ان محاصرة الفايروس يتأتى من الاغلاق الشامل لمدة اسبوعين على الاقل ولكنها وهنا استعير المثل الشعبي "مثل اللي بالع الموس" ... عين لها على الصحه وعينها الاخرى على الاقتصاد الذي تدهور بسبب الجائحه والاغلاقات السابقه ....حقا ان المعادله صعبه 

اعان الله حكومتنا الرشيده  التي جاءت في ظروف صعبه ودقيقه على ما تتخذه من قرارات.

حمى الله الاردن قيادة وشعبا من شرور هذه الجائحه 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير