الأردن يؤكد دعمه للبنان ويدعو لتحرك دولي عاجل لتقديم المساعدات للشعب اللبناني مؤسسة ولي العهد تطلق فعاليات مهرجان المعرفة في الزرقاء غداً تركيب سماعات طبية متطورة للأطفال بمستشفى الجامعة وزير التربية يشارك بمؤتمر الايسيسكو في مسقط الجغبير: المعاملة بالمثل تسهم في دعم تنافسية القطاع الصناعي لبنان يشكو إسرائيل مجددا لمجلس الأمن الدولي روسيا تجلي رعاياها من لبنان رئيس سلطة العقبة يطلع على سير العمل في مصنع "جيّا للألبسة الجاهزة وزير الخارجية يبحث ونظيره الياباني التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة مذكرة تفاهم لاستدامة الموارد المائية في العقبة بحث سبل تعزيز التعاون بين السلطة العقبة و وزارة الأوقاف في نشر الوعي الديني والقيم الإسلامية رئيس بلدية إربد يلتقي نواب المحافظة العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة برنامج أردني يهدف لتنظيم زيارات لطلبة جامعات ألمانيا إلى البترا العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية رئيس سلطة البترا: برنامج لتنظيم زيارات سياحية لطلبة الجامعات الألمانية وزير الصحة يفتتح مؤتمر المنظمة العالمية لطب الأسرة بورصة عمان تنهي تداولاتها على ارتفاع ميقاتي: تشديد الإجراءات الأمنية عند معبر المصنع بلجيكا تعلن إصابة 2 من رعاياها بقصف إسرائيلى على بيروت

وزير الزراعة يبحث مع سفيري قطر وهولندا التعاون في المجال الزراعي

وزير الزراعة يبحث مع سفيري قطر وهولندا التعاون في المجال الزراعي
الأنباط -
الأنباط -بحث وزير الزراعة محمد داودية اليوم الاثنين، مع السفير القطري الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني والسفيرة الهولندية باربرا يوزياس كل على حدة العلاقات الثنائية، واهمية الاستثمار في القطاع الزراعي.
واكد داودية دور الاستثمارات القطرية في التنمية الزراعية والعامة، واهمية التعاون المشترك في المجال الزراعي، ورفع حجم الصادرات الزراعية الأردنية إلى قطر الشقيقة.
واعرب السفير القطري عن حرصه على تحقيق المزيد من التعاون في مختلف المجالات وخاصة الزراعية منها.
وفي السياق، اكد داودية خلال لقائه السفيرة الهولندية، عمق العلاقات بين البلدين والسعي لتفعيل التعاون في المجال الزراعي. وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة لمتابعة المشاريع الزراعية القائمة بتمويل من الجانب الهولندي وتحديد التدخلات المستقبلية ذات الأولوية في القطاع. وابدى الوزير اهتمامه بدور المشاريع في تعزيز قدرات القطاع الزراعي ودعم صغار المزارعين، إضافة الى تحسين تنافسية الصادرات الزراعيةالأردنية من خلال المنصة التصديرية التي يجري العمل على إعدادها بالتعاون مع المركز الهولندي للصادرات وجمعية المصدرين ومنتجي الخضار والفواكه الأردنية. وابدى الوزير تطلعه إلى دور السفارة الهولندية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي في ترويج الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية من خلال عرض الأولويات الوطنية الواردة فيها على الشركاء الدوليين ووكالات الأمم المتحدة وبقية المنظمات الدولية والجهات المانحة، بهدف للحصول على التمويل للتنفيذ والنهوض بالقطاع الزراعي.
إلى ذلك، بحث وزير الزراعة اليوم الاثنين، مع مجالس ولجان الزراعة في محافظات الكرك ومأدبا والطفيلة والعقبة المشاريع الزراعية والتحديات والطموحات والخطط المقبلة.
واوعز داودية بتفعيل دور وحدة اللامركزية في الوزارة لمتابعة الملاحظات الواردة والعمل على حلها بشكل مباشر وتذليل العقبات التي تحول دون التعاون بين الطرفين.
واكد الوزير دور المجالس المركزيةفي تحديد أولويات مشاريع القطاع الزراعي بالمحافظات
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير