عجلون: مطالب بحل المعيقات التي تواجه مشروع مستشفى الايمان الحكومي

عجلون مطالب بحل المعيقات التي تواجه مشروع مستشفى الايمان الحكومي
الأنباط -
الأنباط -طالبت فاعليات عجلونية وزارات الصحة والأشغال والبلديات العمل بحل المشاكل التي يواجهها مشروع مستشفى الإيمان الحكومي، التي تتعلق بفتح طرق مرسمة داخل المشروع لاستكمال مشروع الصرف الصحي وتركيب محولات الكهرباء وإزالة الأشجار الموجودة ضمن مشروع المرحلة الثالثة.
وأشاروا، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، إلى ضرورة استكمال المشروع في هذه المرحلة التي يعاني فيها المبنى الحالي من الاكتظاظ في ظل أزمة كورونا، مطالبين بالإسراع بإنجاز المشروع وتزويده بالأجهزة الطبية الحديثة والكوادر الطبية والتمريضية لخدمة أبناء المحافظة.
وأكد رئيس مجلس المحافظة، عمر المومني، أهمية استكمال كافة الأعمال ليتم تشغيل المستشفى لخدمة المرضى، خصوصاً أن المستشفى الحالي تم هدم أجزائه ويعاني من ضيق مبانيه التي أصبحت غير ملائمة للتطور الصحي كونها قديمة ومتهالكة. وناشد المومني وزارة الأشغال إعطاء أمر المباشرة للمقاول لاستكمال المرحلة الثالثة للتسريع بإنجاز مراحل عمل المستشفى ورفع نسبة الإنجاز من أجل خدمة أبناء المحافظة وفتح كافة التخصصات الطبية والخدمات الأساسية المساندة الأخرى لمرضى المحافظة من عناء السفر إلى العاصمة والمحافظات القريبة لمتابعة علاجهم. وطالب رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي، محمد حمد البعول، وزارات الاشغال والبلديات والصحة بحل كافة المعيقات التي تواجه مراحل الإنجاز في المشروع، مبينا أن استكمال المشروع يسهم في توفير عدد كبير فرص العمل لأبناء المحافظة الباحثين عن العمل سواء من حملة التخصصات الإدارية والتقنية المختلفة، مناشدا أن تكون الأولوية في شغل الوظائف التي شغلها المستشفى لأبناء المحافظة للتخفيف من ظاهرة البطالة.
وأكد مدير عام الشركة المنفذة للمشروع، المهندس سليم حمدان، أهمية تعاون كافة الجهات المعنية من أجل إنجاز المشروع واستكماله من خلال المباشرة بالمرحلة الثالثة التي ستشمل استكمال هدم المبنى القديم لعمل مواقف للسيارات والتوسع من الجهة الغربية للمبنى الجديد لإنشاء مبنى من 3 طوابق للمكاتب والعيادات ومواقف إضافية لمركبات العاملين والمراجعين. بدوره، أعرب رئيس بلدية عجلون الكبرى، المهندس حسن الزغول، لـ (بترا)، عن استعداده لفتح الطريق من خلال آليات البلدية، مبينا أنه تم تكليف مدير التنظيم بالبلدية للاطلاع على واقع الطريق وتحديده وإزالة المعيقات الموجودة فيه. وقال الناطق الرسمي باسم شركة كهرباء إربد، عصمت طويق، أن الشركة عملت على التوسع في شبكات كهرباء المحولات من أجل مساندة حل المعيقات التي يواجهها المستشفى.
--(بترا)
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )