أبو السمن: حريصون على التواصل المباشر وفي أرض الميدان مع مختلف الجهات والفعاليات وعلى رأسها مجالس المحافظات السفير البطاينة يقدم أوراق اعتماده إلى ملك بلجيكا الصفدي ونظيره المصري يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا القوات المسلحة تتسلم علاجات من منظمة الخدمات "فاونديشن" الباكستانية وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس السوري الجوردن رايدرز ينهي تجهيزات رالي اليوبيل الفضي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح إستقبال حافل لرواد الباخرة السياحية "NIEUW STATENDAM بميناء الإسكندرية رئيس هيئة الأركان يتابع اختبار عدد من الأسلحة المدرعة والمدفعية تقديم موعد مباراة شباب الأردن والوحدات بدوري المحترفين وزير الطاقة يفتتح أول ‏محطة توليد كهرباء تعمل بالغاز الأردني الأردن يؤكد دعمه للبنان ويدعو لتحرك دولي عاجل لتقديم المساعدات للشعب اللبناني مؤسسة ولي العهد تطلق فعاليات مهرجان المعرفة في الزرقاء غداً تركيب سماعات طبية متطورة للأطفال بمستشفى الجامعة وزير التربية يشارك بمؤتمر الايسيسكو في مسقط الجغبير: المعاملة بالمثل تسهم في دعم تنافسية القطاع الصناعي لبنان يشكو إسرائيل مجددا لمجلس الأمن الدولي روسيا تجلي رعاياها من لبنان رئيس سلطة العقبة يطلع على سير العمل في مصنع "جيّا للألبسة الجاهزة وزير الخارجية يبحث ونظيره الياباني التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة

المفلح: أسس وشروط للحضانات المنزلية ونظام لقوننتها

المفلح أسس وشروط للحضانات المنزلية ونظام لقوننتها
الأنباط -

* المفلح: ما يقلقنا ليس المتسول بل من وراءه

الانباط
- أكد وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح أن الحضانات لم تغلق بالأساس، واعتباراً من اليوم سيتم توزيع البروتوكول الصحي الخاص بعمل حضانات الأطفال على كافة الحضانات.

وأشار المفلح انه تم التعديل على البروتوكول الصحي بالتعاون مع لجنة الأوبئة ومسؤول ملف كورونا ، بحيث يتم الالتزام به مع التشديد على الأمور الفنية الخاصة بالأطفال وكافة العاملين في الحضانات مع التركيز على دور الأهالي .
وأكد الوزير المفلح أنه في حال وجود اشتباه أو حالة مصابه بفيروس كورونا داخل أي حضانة سيتم التعامل معها بشكل عاجل وحسب البرتوكول الصحي ، مشيراً الى أنه يتم رفع تقرير أسبوعي لرئاسة الوزراء حول عمل تلك الحضانات.
وبين الوزير مفلح في حديث لإذاعة الأمن العام " أمن إف إم " أنه سيتم اليوم رفع نظام الحضانات المنزلية إلى رئاسة الوزراء للسير في عملية قوننة عمل الحضانات كونها منتشرة على نطاق واسع .
وفي معرض رده على سؤال حول الحملات على المتسولين قال الوزير المفلح إن هناك تنسيق ما بين الوزارة ومديرية الأمن العام وأمانة عمان والبلديات في المحافظات ، لمواصلة تنفيذ الحملات على المتسولين وأضاف " أن ما يقلقنا ليس المتسول بشكل المباشر بل من يقف وراء هؤلاء المتسولين.
وأشار الوزير المفلح إلى أن هذا الحملة التي تشمل جميع المحافظات والتي سيتم الإعلان عن نتائجها خلال أسبوع من إطلاقها لن تتوقف ولا يوجد لها مدة زمنية وسيتم توفير رقم هاتف قريباً للإبلاغ عن المتسولين.
أما في ما يتعلق بالمبالغ المستوفى من مخالفات أوامر الدفاع بحق المواطنين والمنشات فانه يتم تخصيصها لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة لدى الوزارة حساب (تبرعات/ وزارة الصحة) لدى البنك المركزي الأردني في تلقي التبرعات المقدمة لكل منهما.
وفيما يتعلق بملف دعم الخبز بين وزير التنمية الاجتماعية أن نسبة من استفاد من برنامج الدعم وصل إلى أكثر من 95%.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير