محليات

جامعة الأميرة سمية تحصل على النجوم الخمس في تقييم كيو أس

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -حصلت جامعةُ الأميرة سمية للتكنولوجيا على خمس نجوم دفعة واحدة في جميع محاور تقييم كيو أسQS Rating 5 stars على مستوى العالم، لتكون الأولى بين الجامعات الأردنية التي تنال هذا التقييم العالي للمرة الأولى، وكذلك الأولى بالمنطقة التي تحصل على النجوم الخمس لكل محور من محاور التقييم.
وبحسب بيان صحفي عن الجامعة، اليوم السبت، هنأت رئيس مجلس أمناء الجامعة سمو الأميرة سمية بنت الحسن، الوطن وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، شاكرة رئيس الجامعة وعمداء الكليات وجميع العاملين على جهودهم في هذا الإنجاز المستحق. واكدت سموها أهمية التقييم الذي سيمكن الجامعة من أن يكون لها الدور الأكبر في المنافسة عالميا، وأن تكون سباقة في الحصول على مراكز متقدمة بالتصنيفات العالمية للجامعات، مؤكدة سموها تعظيم هذا النجاح، والبناء عليه واستثماره بما يخدم تطلعات الجامعة المستقبلية.
وثمّن رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي حصول الجامعة على هذا التقييم، مقدراً قيمته المضافة وأثره على السمعة العالمية للجامعة، مبيناً أنه يضاف إلى ما حققته من مركز متقدم في التصنيف العالمي للجامعات رغم صغر حجمها وقلة عدد طلبتها نسبيا، مؤكدا في السياق نفسه الاستمرار بخطى ثابتة في مسيرة العطاء والتميز لرفع اسم الجامعة عاليا في كل المحافل الدولية، لافتا إلى سعي الجامعة لتكون ضمن قائمة أفضل 500 جامعة عالمية في السنوات المقبلة.
ويعدُّ Qs star Rating نظام تقييم لأداء الجامعات حول العالم، استحدثته مؤسسة كيو أس انتليجنس يونت عام 2010، ويقدم تقييمات أكثر عمقاً ودقة، ويعتمد مجموعة من المعايير تتمثل بالتدريس والبحث العلمي والتوظيف في الجامعة، والمسؤولية الاجتماعية، ومعيار العالمية والشمولية، والتسهيلات التي تعكس جودة الخدمات والمرافق المتاحة للطلبة، ومعيار خدمة المجتمع.
يذكر أن الجامعة حسب التصنيف العالمي للجامعات 2020 حلّت في المركز الأول محلياً، والمرتبة 16 بين 1300 جامعة في المنطقة العربية بمعيار نسبة عدد الأبحاث المنشورة إلى عدد أعضاء الهيئة التدريسية، كما أن جميع كلياتها معتمدة دوليا.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )