وزيرة التنميه الاجتماعيه تفتح اول سوبر ماركت خيري في المملكة لبنك الطعام الاردني الأمن العام ينفي صحة التسجيل المتداول لسيّدة تدّعي تعرّض أطفال للخطف التراجع يسود البورصات الخليجية وسط مخاوف من تصعيد الصراع في المنطقة المنتخب الوطني يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل بن الحسين الافتاء : الجمعة أول ايام شهر ربيع الثاني أبو السمن: حريصون على التواصل المباشر وفي أرض الميدان مع مختلف الجهات والفعاليات وعلى رأسها مجالس المحافظات السفير البطاينة يقدم أوراق اعتماده إلى ملك بلجيكا الصفدي ونظيره المصري يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا القوات المسلحة تتسلم علاجات من منظمة الخدمات "فاونديشن" الباكستانية وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس السوري الجوردن رايدرز ينهي تجهيزات رالي اليوبيل الفضي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح إستقبال حافل لرواد الباخرة السياحية "NIEUW STATENDAM بميناء الإسكندرية رئيس هيئة الأركان يتابع اختبار عدد من الأسلحة المدرعة والمدفعية تقديم موعد مباراة شباب الأردن والوحدات بدوري المحترفين وزير الطاقة يفتتح أول ‏محطة توليد كهرباء تعمل بالغاز الأردني الأردن يؤكد دعمه للبنان ويدعو لتحرك دولي عاجل لتقديم المساعدات للشعب اللبناني مؤسسة ولي العهد تطلق فعاليات مهرجان المعرفة في الزرقاء غداً تركيب سماعات طبية متطورة للأطفال بمستشفى الجامعة

أهالي مغاريب السلط يطالبون بإنشاء شبكة للصرف الصحي

أهالي مغاريب السلط يطالبون بإنشاء شبكة للصرف الصحي
الأنباط -
الأنباط -طالب أهالي منطقة إسكان المغاريب في السلط بإنشاء شبكة صرف صحي وربطها مع الشبكة الرئيسة لمدينة السلط.
وقال عدد من المواطنين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المنطقة تعاني منذ سنوات من مكرهة صحية بسبب مياه الصرف الصحي ما يشكل ضررا بالبيئة المحيطة.
وقال المواطن سالم خليفات إن المنطقة تعاني منذ أكثر من 20 عاما من مشكلة الصرف الصحي، ولم يؤخذ بالحسبان إنشاء شبكة صرف صحي بل أنشئت برك وحفر لتجميع المياه فيها ما شكل مكرهة صحية وبيئية في المنطقة.
واشار المواطن سالم خريسات إلى أن المنطقة تضم عددا كبيرا من المنازل، وجرى في السابق تخصيص حفرة لتجميع مياه الصرف الصحي لنحو ألف نسمة إلا أن عدد السكان الحالي أكثر من 15 ألف نسمة.
وقال المواطن أحمد قداح: إننا في إسكان المغاريب نعاني من انتشار القوارض والحشرات بشكل كبير بسبب تدفق مياه الصرف الصحي من المناهل الموجودة في الشوارع والحفر التي خصصت لتجميع المياه.
بدوره، نفى رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان وجود أية مشاكل في شبكة الصرف الصحي بالمنطقة التابعة للبلدية، مبينا أن المشكلة الرئيسة تقع في الإسكان الثاني ضمن مسؤولية سلطة المياه، وجرى إنشاء محطة للمياه من قبل السلطة وجامعة البلقاء التطبيقية إلا أنها مغلقة.
وقال مدير الصرف الصحي في سلطة مياه السلط المهندس مجدي الغراغير إن مديرية الصرف الصحي في مياه البلقاء ليست الجهة المسؤولة عن شبكة الصرف الصحي في هذه المنطقة، وانما تقوم بالمساعدة في تسليك خطوط الصرف الصحي هناك ضمن مطالبات مالية من البلدية التي تقع المنطقة ضمن مسؤوليتها.
وبين الغراغير أن تجميع مياه الصرف الصحي في حفر وتقوم البلدية بسحبها من خلال الصهاريج ونقلها خارج المنطقة.
واضاف أنه بعد القيام بتأهيل محطة مياه السلط سيكون هناك دراسات لإنشاء محطات رفع وخطوط نقل لشبكة الصرف الصحي في هذه المنطقة لربطها مع الشبكة الرئيسة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير