الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة الاحتلال يشن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية .. والهدف خليفة نصرالله الجيش يسقط درون محمّلة بمواد مخدرة من الواجهة الحدودية الغربية وزيرة التنميه الاجتماعيه تفتح اول سوبر ماركت خيري في المملكة لبنك الطعام الاردني الأمن العام ينفي صحة التسجيل المتداول لسيّدة تدّعي تعرّض أطفال للخطف التراجع يسود البورصات الخليجية وسط مخاوف من تصعيد الصراع في المنطقة المنتخب الوطني يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل بن الحسين الافتاء : الجمعة أول ايام شهر ربيع الثاني أبو السمن: حريصون على التواصل المباشر وفي أرض الميدان مع مختلف الجهات والفعاليات وعلى رأسها مجالس المحافظات السفير البطاينة يقدم أوراق اعتماده إلى ملك بلجيكا الصفدي ونظيره المصري يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا القوات المسلحة تتسلم علاجات من منظمة الخدمات "فاونديشن" الباكستانية وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس السوري الجوردن رايدرز ينهي تجهيزات رالي اليوبيل الفضي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح

إربد: ورشتان عن أهمية التعلم عن بعد والتربية الإعلامية

إربد ورشتان عن أهمية التعلم عن بعد والتربية الإعلامية
الأنباط -
الأنباط -نظم مركز شابات المزار الشمالي التابع لمديرية شباب إربد اليوم السبت، ورشة عبر تطبيق زووم عن "أهمية التعلم عن بعد" بمشاركة 20 من أعضاء المركز.
وتحدثت رئيسة المركز آمال اليونس عن أهمية التعليم رغم الظروف الحالية السائدة، والاستفادة من الفرص المتاحة، والسعي بجميع الوسائل لإنجاح العملية التعليمة.
كما تحدثت المدربة حنين اليونس عن عناصر التعلم عن بعد ومزاياه وعيوبه، وأهم المنصات التعليمية التي تساعد الطلبة على التعلم عن بعد، وكيفية استخدامها عن طريق الأجهزة الإلكترونية.
وتخلل الورشة عرض مجموعة من الأفلام التوضيحية لشرح آلية استخدام بعض المنصات والتطبيقات التعليمية.
كما نظم مركز شابات الرمثا التابع لمديرية شباب إربد اليوم ورشة عبر تطبيق زووم، عن التربية الإعلامية والأخبار الزائفة.
وتناول المدرب علاء الزعبي عن مفهوم التربية الإعلامية وتحليل المحتوى الإعلامي، وطرق التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.
وأشار الزعبي إلى أهمية تطوير مهارات التربية الإعلامية والمعلوماتية لدى الشباب واكتساب المهارات والخبرات اللازمة في مجال تقييم الأخبار، مع تحري الدقة والموضوعية في الأخبار المنشورة للتمييز بين الأخبار الحقيقية والزائفة.
كما عرض لأبرز أساليب التحقق من صحة الأخبار المنشورة على مختلف وسائل الاتصال الاجتماعي. وأكد الزعبي دور الأسرة الأساسي في حماية أبنائهم من مخاطر شبكة الإنترنت ومتابعتهم بوعي مع تقديم النصح والإرشاد اللازم لهم، مشددا على أهمية اكتساب الشباب لمهارات التفكير الناقد وزيادة قدراتهم على التحقق من الأخبار للحد من انتشار الإشاعات المغرضة والتضليل الإعلامي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير