الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة الاحتلال يشن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية .. والهدف خليفة نصرالله الجيش يسقط درون محمّلة بمواد مخدرة من الواجهة الحدودية الغربية وزيرة التنميه الاجتماعيه تفتح اول سوبر ماركت خيري في المملكة لبنك الطعام الاردني الأمن العام ينفي صحة التسجيل المتداول لسيّدة تدّعي تعرّض أطفال للخطف التراجع يسود البورصات الخليجية وسط مخاوف من تصعيد الصراع في المنطقة المنتخب الوطني يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل بن الحسين الافتاء : الجمعة أول ايام شهر ربيع الثاني أبو السمن: حريصون على التواصل المباشر وفي أرض الميدان مع مختلف الجهات والفعاليات وعلى رأسها مجالس المحافظات السفير البطاينة يقدم أوراق اعتماده إلى ملك بلجيكا الصفدي ونظيره المصري يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا القوات المسلحة تتسلم علاجات من منظمة الخدمات "فاونديشن" الباكستانية وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس السوري الجوردن رايدرز ينهي تجهيزات رالي اليوبيل الفضي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح

حوارية حول التغطية الشاملة والعادلة لعلاج السرطان

حوارية حول التغطية الشاملة والعادلة لعلاج السرطان
الأنباط -
الأنباط - ناقش مشاركون في جلسة حوارية رقمية عنوانها (التغطية الشاملة والعادلة لعلاج السرطان أولوية وطنية ومسؤولية جماعية) نظّمها ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان التحديات التي تواجه النظام الصحي والفجوات في تغطية علاج السرطان.
واقترح المشاركون تأمين "رعاية" كنموذج لبرنامج تأميني على الصعيد الشخصي والمؤسسي، وطرحه كحلّ وطني جذري لقضية استدامة تغطية علاج السرطان بما يضمن حق المواطنين المتكافئ في العلاج النوعي الشمولي ضد السرطان.
وبرنامج "رعاية" لتغطية علاج مرض السرطان برنامج تكافلي اجتماعي وغير ربحي، يمنح المشتركين في حال الإصابة الفرصة لتلقي العلاج حصرياً في مركز الحسين للسرطان مقابل رسوم اشتراك سنوية رمزية .
وحسب بيان صحافي عن الملتقى اليوم الخميس، استضاف الملتقى كلا من مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش ومديرة المسؤولية المجتمعية وبرامج الاستدامة في البنك الأهلي، غادة صوالحة، وإحدى الناجيات من مرض السرطان وهي المؤسس لمبادرة إرادة روح لتنمية الموارد البشرية ابتسام الجدوع، إضافة إلى نيكول شاهين وهي محاربة لمرض السرطان.
وأكد المدير التنفيذي للملتقى، فادي الداوود، أهمية الجلسات الحوارية الرقمية وخاصة مع التحوّل الرقمي الكبير الذي أحدثته أزمة كورونا في العالم، والتي يجب أن يتم استثمارها لنشر الفائدة لجميع فئات المجتمع.
وبينت قطامش أن مؤسسة الحسين للسرطان حريصة على الوصول لعلاج متكافئ للمواطنين إلا أن الحاجة أصبحت ملحة لابتكار حلول مستدامة لتمويل النظام الصحي بما يضمن استمرارية الخدمات العلاجية للسرطان.
وبينت أن تأمين "رعاية" هو خير مثال على نجاح النهج التشاركي والتكافلي، داعية إلى رفع كفاءة التمويل والانفاق الصحي، واقتراح الوسيلة المثلى لتحقيق التغطية العادلة لعلاج السرطان كخطوة أولية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.
من جانبها أكدت صوالحة أن البنك الأهلي يؤمن بالمسؤولية المجتمعية والتشاركية لمواجهة التحديات المجتمعية، كما يؤمن بدور القطاع الخاص في دعم الجهود الوطنية لعلاج السرطان، الأمر الذي دعا الإدارة منذ 1997 لتأمين جميع موظفي البنك ضد السرطان مع مركز الحسين للسرطان، واستفاد من التأمين 23 موظفاً.
فيما قالت الجدوع إن علاج السرطان مكلف جدا ولا يمكن لأي عائلة وحدها أن تتحمله، مشيرة إلى أن العلاج الشمولي يغطي الأدوية وأي مشاكل أخرى ومضاعفات تنجم عن الإصابة بالسرطان وهي تفاصيل يغفل عنها الناس وجهات تأمينية كثيرة لا تغطيها.
وبينت شاهين أن تلقي خبر الإصابة بالسرطان يجعل المصاب يفكر في موضوع أساسي هو العلاج وتكلفة العلاج، مشيرة إلى أن الانتساب لتأمين رعاية في مركز الحسين للسرطان ضمن لها العلاج، وزيادة فرصتها بالشفاء.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير